إطلاق سراح المختطفين المصريين ووعد بإخلاء الصحفية الإيطالية

_

إطلاق سراح المختطفين المصريين ووعد بإخلاء الصحفية الإيطالية
أعلنت السفارة المصرية في بغداد أنه تم إطلاق سراح مهندسي الاتصالات المصريين الأربعة الذين خطفوا الأحد الماضي في العاصمة العراقية.

وأكد رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في العراق السفير فاروق مبروك أمس الاثنين أن القوات الأميركية تمكنت من الإفراج عن المواطنين المصريين الأربعة عندما اقتحمت المنزل الذي كانوا محتجزين فيه.

وكان المصريون الأربعة الذين يتبعون لشركة أوراسكوم للاتصالات قد اختطفوا أثناء توجههم إلى عملهم في بغداد وذلك من قبل جماعة مسلحة غير معروفة.

وفي السياق ذاته أعلن خاطفو الصحفية الإيطالية جوليانا سغرينا في العراق أنهم سيطلقون سراحها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن تأكد لهم أنها ليست جاسوسة.

وقال "تنظيم الجهاد الإسلامي" الذي تنبى خطف جوليانا في موقع على الإنترنت إنه سيفرج في غضون الأيام القادمة عنها، وأضاف "بعد التحقيق مع الأسيرة الإيطالية تبين بشكل قاطع أنها غير ضالعة بتهمة الجاسوسية".

وأوضح التنظيم في بيانه أن الإفراج عن الصحفية الإيطالية يأتي أيضا استجابة لنداء هيئة علماء المسلمين "ليكون بذلك دليلا قاطعا بأن الجهاد في العراق أسمى من أن تلوكه الألسنة المنافقة هنا وهناك".

وذكرت تقارير صحفية تركية نقلا عن أسرة رجل أعمال تركي خطف في جنوب العراق يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي, أن الرجل سيتم الإفراج عنه في اليومين المقبلين دون ذكر تفاصيل أخرى.

التعليقات