إنفجارات فندق فلسطين في العراق ترفع "الحصيلة الدموية اليومية" إلى 46 قتيلاً!

-

إنفجارات فندق فلسطين في العراق ترفع
هزت أمس ثلاثة انفجارات عنيفة محيط فندقي فلسطين وشيراتون قرب ميدان الفردوس وسط بغداد قبيل وقت الإفطار ما أسفر عن مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة نحو 15 آخرين.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن جميع القتلى من المارة وأن بين الجرحى عمالا أجانب وصحفيين يقيمون بفندق فلسطين.

وقد انفجرت سيارة مفخخة محطمة في جزء من الجدار الذي يحيط بالمجمع, قبل أن يليها بعد دقيقتين انفجار سيارة أخرى في الجانب المقابل من ميدان الفردوس قرب أحد المساجد.

وبعد ذلك بحوالي دقيقة حاولت خلاطة إسمنت اقتحام الثغرة التي تركت بالجدار لتنفجر بعد أن عجزت عن التقدم إلى داخل فندق شيراتون ربما بسبب الحطام أو إطلاق النار عليها.

وقالت الشرطة العراقية إن الانفجارات ادت إلى تناثر الشظايا والحطام على مساحة واسعة بالقرب من فندقي فلسطين وشيراتون المجاور .

وقد قتل أمس أيضا ما لا يقل عن 27 عراقيا في هجمات متفرقة كان أعنفها ذلك الذي أودى بحياة 12 عامل بناء في المسيب جنوب بغداد, بينما عثر الجيش العراقي على ست جثث بمناطق متفرقة من بغداد.

وفي وقت سابق أعلن جيش الإحتلال الأميركي مقتل أحد جنوده وهو من مشاة البحرية (المارينز) برصاص المقاومة العراقية في مدينة الرمادي غرب العراق أمس.

وكانت قد تواصلت امس الهجمات والتفجيرات في العراق وأسفر آخرها عن مقتل عراقيين وجرح خمسة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة في حي الشعب شمال شرق العاصمة بغداد.

وإلى الجنوب الغربي من بغداد قتل سكرتير المدير العام لبلدية المنطقة محمد علي نعمة وثلاثة من عمال البلدية بنيران مجهولين في حي السيدية، كما قتل أحد المارة في الحادث.

وفي بغداد أيضا قتل شرطي وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة على جانب أحد الطرق في المدينة.

من جانب آخر عثر الجيش العراقي في الساعات الأولى من صباح امس على ست جثث في مناطق متفرقة من بغداد إحداها جثة مهندس كان يعمل في هيئة التصنيع العسكري المنحلة.

وفي الموصل بشمال العراق قتل شرطي عراقي، في حين نجا المسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني إبراهيم زنكنة من محاولة اغتيال عندما هاجم مجهولون موكبه صباح اليوم بكركوك، مما أدى إلى إصابته بجروح وقتل أحد حراسه وإصابة آخر بجروح. وفي هجوم آخر قتل شرطي عراقي وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم شرقي كركوك.

وفي تطور آخر أعلن مصدر في شركة نفط الشمال العراقية سقوط عدد من قذائف الهاون على مجمع لخطوط نفط وغاز غرب كركوك مما أدى إلى اشتعال النيران في 16 أنبوبا وتوقف التصدير إلى تركيا.

التعليقات