ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات في العراق إلى نحو 60 قتيلا و 280 جريحا..

-

ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات في العراق إلى نحو 60 قتيلا و 280 جريحا..
ارتفع عدد ضحايا سلسلة التفجيرات التي هزت الموصل وبغداد صباح اليوم، الإثنين، إلى نحو 60 قتيلا وأكثر من 280 جريحا، ودعا نائب عراقي رئيس الحكومة نوري المالكي إلى الإسراع بنشر قوات إضافية من الجيش العراقي في الموصل لفرض مزيد من الأمن فيها.

ففي الموصل ارتفع عدد ضحايا تفجير الشاحنتين الملغومتين اللتين انفجرتا شمال شرق المدينة إلى 40 قتيلا و200 جريح، كما تسببت قوة الانفجارين بهدم 25 منزلا وتسويتهما بالأرض، وإلحاق أضرار بمنازل أخرى عديدة في القرية.

ونقل راديو "دجلة" العراقي عن مصدر أمني قوله إن الانفجارين أحدثا "حفرتين إحداهما بقطر عشرة أمتار وبعمق 8 أمتار"، مشيرا إلى أن عدد الضحايا قابل للزيادة لشدة الانفجار ولاحتمال وجود قتلى تحت الأنقاض.

وقد وقع الانفجاران في قرية خزنة التي تبعد نحو 20 كيلومترا شمال شرق الموصل مركز محافظة نينوى.

وتشهد مدينة الموصل بشكل شبه يومي تفجيرات وإطلاق نار، وقد أسفرت سلسلة تفجيرات في المدينة الجمعة الماضي عن مقتل 38 شخصا وإصابة أكثر من 260 آخرين.

أما في بغداد فقد ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارتين مفخختين إلى 20 قتيلا وأكثر من 80 مصابا آخرين بجروح، وذلك بعد أن أشارت تقارير سابقة إلى مقتل 17 وإصابة أكثر من 50.

وذكرت مصادر أمنية أن الانفجار الأول حدث في حي العامل غربي العاصمة بغداد مستهدفا مركزاً لتجمع العمال وأسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 46 آخرين بجروح، بينما أدى الانفجار الثاني الذي وقع شمال العاصمة إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 35 آخرين.

كما وقعت انفجارات أخرى في مناطق مختلفة من بغداد خلفت عددا من القتلى والإصابات، كان أبرزها الانفجار الذي وقع بمدينة الشعلة غرب العاصمة نتيجة انفجار عبوة ناسفة بحافلة لنقل الركاب ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين.

التعليقات