الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تدعو الى نصرة شعب العراق

بيان الأمانة يدعو الجماهير العربية الى الدعم والتكافل مع العراق في جميع المجالات السياسية والمعنوية والمادية

الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تدعو الى نصرة شعب العراق
أصدرت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب نداء الى الجماهير العربية للدفاع ونصرة الشعب العراقي.

وجاء في البيان الذي تلقينا نسخة منه دعوة موجهة للجماهير العربية للمارسة جميع أشكال التضمان مع العراق في مواجهة العدوان الأمريكي-البريطاني.

ويدعو البيان الى "ممارسة أشكال الضغط على الأنظمة العربية التي تتيح بأراضيها ومجالها الجوي ومياهها العدوان، أو تقديم أية تسهيلات له، ودفعها للتوقف الفوري عن ذلك".

وفي المقدمة قال البيان:
"إنها لحظة الحقيقة التي نقف فيها أمام أنفسنا..أمام تاريخنا..أمام إرادتنا..فكفى هوانا..وتخاذلا..فلن يكون أحد بمنآى عن ما يجري..وهولاكو العصر بوش ومعه بلير يحاولان اجتياح بغداد وترويع العرب وتطويعهم لاملاءاتها واملاءات حليفهما شارون..
لقد سقطت الاقنعة وهاهي ادعاءات الادارة الامريكية تتهاوى.. فبأسلحة الدمار الشامل يجري نزع أسلحة العراق المزعومة! والبوارج الحربية وطائرات "الشبح" تحاول ترويع شعب العراق لتفرض عليه "ديمقراطية" بوش!..وصواريخ كروز للتنمية والإعمار، على الطريقة الأمريكية! تنشر الخراب والدمار..".

كما دعا البيان الجماهير العربية الى توجيه رسائل الى من يعنيهم الأمر من الحكام العرب بضرورة التضمان في مواجهة الدعوان على العراق. وضرورة مواصلة الضغط على الحكومات العربية من أجل قطع علاقاتها مع حكومات الدول المشاركة بالعدوان.

واختتم البيان بتوجيه تحية الاعتزاز للشعب العراقي على صموده كما أكد دعمه للعراق وضد أعداء الحرية والحق والسلام.

وقد صدر هذا البيان كما أشرنا من مقر الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في دمشق.

التعليقات