الإخوان المسلمون يستنكرون تفجير القاهرة

-

الإخوان المسلمون يستنكرون تفجير القاهرة

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين المصرية التفجير الذي وقع في وسط القاهرة يوم السبت وأسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين وقالت انه يتناقض مع الإسلام ويخدم "المشروع الأمريكي الصهيوني".

ونقل موقع الاخوان على الانترنت www.Ikhwanonline.com عن محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام للجماعة المحظورة قوله "ان الإخوان المسلمين يستنكرون حادث الانفجار- الذي وقع بميدان عبد المنعم رياض ظهراليوم- ويدينونه بشدة.

"كما يعتبر الاخوان هذه التفجيرات مساسا مباشرا بأمن الوطن ومحاولة لزعزعة استقراره وهو ما يصب في خانة مصلحة المشروع الامريكي الصهيوني بالدرجة الاولى كما أنه في الوقت ذاته يتناقض تماما مع الاسلام ومبادئه وقيمه التي أَمرت بحفظ الدماء والأرواح."

وطالب حبيب "كل من يفكر في هذا الامر أن يتقي الله- عز وجل- في عقيدته واسلامه ووطنه وأهله."

لكنه ناشد السلطات في الوقت نفسه أن "تتصرف بما هو مطلوب في مثل هذه الحالة دون تجاوز للقانون وألا يُتخذ ذلك ذريعة للبطء في عملية الاصلاح السياسي."

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان رجلا قفز من أعلى كوبري السادس من أكتوبر ليفجر قنبلة كان يحملها في ميدان عبد المنعم رياض بالقرب من المتحف المصري وقُتل فيه المهاجم وأُصيب أربعة سياح أجانب وثلاثة مصريين.

وفي حادث منفصل أطلقت امرأتان منتقبتان النار على حافلة سياحية في حي السيدة عائشة بجنوب القاهرة لكنهما أخطأتاها قبل أن تقتل إحداهما الأخرى وتُصيب نفسها.

وجماعة الإخوان هي أكبر تجمع سياسي معارض في مصر رغم حظرها منذ عام 1954. وتتغاضى الحكومة عن أنشطتها لكنها تشن ضدها أحيانا حملات تشمل القبض على أعضائها ومحاكمتهم بتهمة الانتماء الى الجماعة.

وتتهم الحكومة الإخوان المسملين بأنها المظلة التي خرجت من تحتها الجماعات الاسلامية المتشددة. وتنفي الجماعة هذا الاتهام.

التعليقات