الاردن: العلاقة مع اسرائيل يجب ان تفيد الانتخابات الفلسطينية

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية يؤكد ان زيارة وزير الخارجية الاسرائيلي المرتقبة الى الاردن، ستركز على مباحثات للافراج عن معتقلين اردنيين في اسرائيل

الاردن: العلاقة مع اسرائيل يجب ان تفيد الانتخابات الفلسطينية

قال الاردن، اليوم الاثنين، ان "تطور مستوى العلاقات الاردنية الاسرائيلية، يجب ان يساهم في إنجاح الانتخابات الفلسطينية المقرر عقدها في التاسع من هذا الشهر، وفي إحياء عملية السلام".

ونقلت وكالة الانباء الاردنية "بترا" عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية رجب السقيري قوله ان "اي خطوات للانفراج في العلاقة بين الاردن واسرائيل يجب ان تصب باتجاه مساعدة الاشقاء الفلسطينيين لإتمام عملية الانتخابات بكل حرية ونزاهة ومساعدة القيادة الفلسطينية الجديدة على العودة الى طاولة المفاوضات وتنفيذ الالتزامات المتبادلة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الواردة في خارطة الطريق".

واضاف السقيري ان التنسيق جار مع اسرائيل للتحضير لزيارة من المتوقع ان يقوم بها وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم لعمان. ولكنه لم يذكر موعدا محددا لهذه الزيارة قائلا ان من المتوقع ان تتم بعد انتخابات الرئاسة الفلسطينية.

وتابع ان الزيارة ستركز على مباحثات للافراج عن معتقلين اردنيين في السجون الاسرائيلية يطالب الاردن باطلاق سراحهم جميعهم بمن فيهم اربعة اعتقلوا قبل توقيع اتفاق السلام بين الاردن واسرائيل عام 1994.

وكانت الخارجية الاسرائيلية قد نفت، اليوم، وجود اي صفقة مع الاردن للافراج عن اسرى مقابل اعادة السفير الاردني إلى اسرائيل.

وكان مسؤولون اردنيون قد صرحوا بأن عودة السفير الاردني الى اسرائيل يعتمد على التطورات الايجابية التي تتحقق في مسار العملية السلمية.

التعليقات