الاسد: سياسات اسرائيل تقوض الامن والاستقرار في المنطقة...

-

الاسد: سياسات اسرائيل تقوض الامن والاستقرار في المنطقة...
اتهم الرئيس السوري بشار الاسد الخميس اسرائيل بانها "تقوض" عبر سياساتها "الامن والاستقرار" في الشرق الاوسط وذلك خلال لقائه في دمشق وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي.

وقال الاسد ان "السياسات الاسرائيلية القائمة على رفض السلام والاستمرار باطلاق التهديدات بشن الحروب من شأنه ان يقوض الامن والاستقرار فى المنطقة ويقودها الى المجهول" كما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية.

وجدد الرئيس السوري "تمسك سوريا بضرورة تحقيق السلام القائم على اساس استعادة الحقوق". ودعا الاتحاد الاوروبي الى "القيام بدوره في هذا الصدد عبر دعم الوسيط التركي والضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها فى الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس المحتلة وفك الحصار على قطاع غزة".

من جهته اكد موراتينوس "اهتمام بلاده والاتحاد الاوروبى بلعب دور لدفع عملية السلام وانهاء جو التوتر فى المنطقة" كما اضافت سانا. وبحث الرئيس السوري وموراتينوس ايضا التحضيرات الجارية لقمة الاتحاد من اجل المتوسط التي تعقد الشهر المقبل في برشلونة في شمال شرق اسبانيا.

والثلاثاء دعت فرنسا الاعضاء ال43 في الاتحاد من اجل المتوسط الى التحضير "بشكل بناء" الى القمة المقبلة ردا على احتمال حصول مقاطعة عربية بسبب اعلان وزير الخارجية الاسرائيلي المتشدد افيغدور ليبرمان حضوره القمة.

التعليقات