الامارات تحاول احياء مبادرتها حول تنحية الرئيس العراقي صدام حسين

* الاعلان عن عرض مبادرة عزل الرئيس صدام حسين على مجلس دول الخليج وعلى قمة الدول الإسلامية * وزير الثقافة والاعلام لدولة الامارات يتهم الدول العربية باجهاض المبادرة لانها لا تملك الجرأة والشجاعة

الامارات تحاول احياء مبادرتها حول تنحية الرئيس العراقي صدام حسين
نقلت وكالة رويتر عن مصادر في دولة الامارات نيتها باعادة اقتراح مبادرة دولة الامارات حول عزل الرئيس العراقي صدام حسين لتفادي خطر الحرب.

وكان الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الثقافة والاعلام لدولة الامارات، قد عقد مؤتمرا صحفيا اليوم قال فيه ان رفض الدول العربية مبادرة الشيخ زايد يعني اختيارهم الحرب ويعكس خوفا من أن تكون سابقة عربية. وأضاف ان العرب مقتنعون بضرورة رحيل الرئيس العراقي صدام حسين عن السلطة لمنهم لا يملكون شجاعة وجرأة زايد في دعوته. كما اتهم العرب باجهاض المبادرة مشيرا الى ان السعودية والكويت ايدتا المبادرة بشكل علني وان ثمة دول عربية ايدتها بشكل غير علني.

وكانت القمة العربية قد رفضت مناقشة هذه المبادرة أو التعامل معها.

وذكرت المصادر الاماراتية ان الامارات ستعمل على عرض المبادرة على مجلس التعاون الخليجي وكذلك على قمة الدول الإسلامية الطارئة المزمع عقدها يوم الخامس من الشهر الجاري.

وكانت دول قطر قد دعت الى عقد قمة إسلامية طارئة يوم الخامس من الشهر الجاري، الا ان السعودية عارضت ذلك لقناعتها بان قمة كهذه لن تؤدي الى شيء جديد بخصوص الأوضاع العربية والإسلامية الراهنة أو بخصوص الأزمة العراقية، لكن قطر تمسكت بالقمة وأكدت انها ستعقد في موعدها المقرر.

وكان العراق قد قال عن هذه المبادرة الاماراتية بانها من اعداد شارون.

التعليقات