الامارات تطلب تفسيرا من ألمانيا لافراجها عن اسرائيلي مشتبه به

-

الامارات تطلب تفسيرا من ألمانيا لافراجها عن اسرائيلي مشتبه به
ابدت الامارات العربية المتحدة قلقها اليوم السبت ازاء افراج ألمانيا عن شخص يشتبه بأنه جاسوس اسرائيلي بكفالة في قضية تتعلق بجواز سفر مزور استخدم في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في دبي.

وأفرجت ألمانيا أمس الجمعة عن اوري برودسكي حتى يصدر قرار حول احتمال تورطه في تزوير جواز السفر الالماني الذي استخدم في الاغتيال.

وأفادت وكالة أنباء الامارات بأن عبد الرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية الاماراتي للشؤون القانونية أعرب عن "قلقه ازاء اطلاق سراح برودسكي بكفالة ومنحه حريته للعودة لاسرائيل بينما لاتزال القضية المرفوعة ضده مستمرة."

وأضاف في بيان نقلته الوكالة أن "الامارات تسعى للحصول على ضمانات تؤكد أن برودسكي لا علاقة له بجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي في يناير الماضي."

وقال متحدث باسم ممثلين للادعاء العام في كولونيا بألمانيا أمس الجمعة ان برودسكي لن يكون مضطرا للمثول للمحاكمة في ألمانيا وان المحكمة أمامها عدة خيارات يمكنها متابعتها ضد برودسكي. وأضاف أن الخيار الارجح هو غرامة ما.

وكانت بولندا سلمت برودسكي لالمانيا يوم الخميس للاشتباه في حصوله بشكل احتيالي على جواز سفر ألماني من المعتقد أنه استخدم من قبل أحد أعضاء فرقة الاغتيال تقول دبي انها قتلت المبحوح في غرفة بفندق في دبي.

وتقول دبي ان فرقة الاغتيال استخدمت جوازات سفر بريطانية وفرنسية وايرلندية واسترالية وألمانية مزورة.

التعليقات