الحاكم العسكري للعراق يجتمع اليوم مع نحو 300 شخصية من المعارضة العراقية في بغداد

حزب الدعوة الإسلامي والمجلس الأعلى للثورة الاسلامية يقاطعان الاجتماع الذي يهدف الى بحث تشكيلة حكومة عراقية تحت إشراف غاي غارنر وخاضعة للاملاءات الأمريكية

الحاكم العسكري للعراق يجتمع اليوم مع نحو 300 شخصية من المعارضة العراقية في بغداد
يعقد الجنرال الأمريكي غاي غارنر، الحاكم العسكري للعراق، اجتماعا مع العديد من الشخصيات العراقية السياسية والدينية في العاصمة العراقية بغداد.

ويتوقع ان يحضر الاجتماع نحو 300 من الشخصيات العراقية وخاصة بعض مقاطعة غالية القوى العارقية الرئيسية اجتماع الناصرية. ويهدف الاجتماع الى بحث امكانية تشكيل حكومة عراقية تحت اشراف الجنرال غاي غارنر وخاضعة للاملاءات الأمريكية.

ويأتي هذا الاجتماع الذي سيعقد في قصر المؤتمرات في بغداد بعد موجة شعبية من الاحتجاجات والمظاهرات ضد تواجد الاحتلال الأمريكي في العراق.

ويتوقع ان يشارك في الاجتماع بعض الشخصيات الدينية الى جانب مشاركة الاتحاد الوطني الكردستناي بزعامة جلال طلباني، والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني وكذلك حزب المؤتمر العراقي بزعامة أحمد الجلبي.

وقد أعلن حزب الدعوة الاسلامي مقاطعة الاجتماع بسبب الشكوك حول هدف هذا الاجتماع، كما أعلن المجلس الاعلى للثورة الاسلامية هو الاخر مقاطعة الاجتماع. هذا مع العلم ان احد المسؤولون في المجلس الاسلامي الاعلى كان قد اعلن عن احتمال مشاركة المجلس في الاجتماع اذا تم التأكد من اقامة حكومة عراقية مستقلة.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكية قد اعتقلت أمس محمد الزبيدي الذي عين نفسه رئيسا للادارة المدنية للعراق بسبب عدم مساندته للادارة العسكرية للعراق، مع العلم انه كان قد تم دعوته لحضور اجتماع اليوم.

التعليقات