الحكومة الأردنية تلغي زيارة الزهار إلى عمان وحماس تأسف لإلغائها..

المتحدث بإسم الحكومة الإردنية يقول إن الإلغاء يأتي جراء اكتشاف أسلحة، صواريخ ومتفجرات، هربها ناشطون في حماس إلى المملكة..

الحكومة الأردنية تلغي زيارة الزهار إلى عمان وحماس تأسف لإلغائها..
ألغت الحكومة الأردنية زيارة كانت مقررة اليوم الأربعاء لوزير الخارجية الفلسطيني د.محمود الزهار، وذلك جراء ما قالت إنه اكتشاف لأسلحة هربها ناشطون من حركة "حماس" إلى داخل المملكة.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الأردنية ناصر أبو جودة أن هذا الاكتشاف خرق خطير لتعهدات الحكومة الفلسطينية بألا تتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده.

وقال إن الزيارة تأجلت حتى إشعار آخر، وذكر بيان حكومي أن الأسلحة التي تم اكتشافها هي متفجرات وصواريخ ولكنه لم يحدد متى تم العثور على تلك الأسلحة، مشيرا إلى قيام مجموعة تنتمي لحماس برصد واستطلاع أماكن إستراتيجية وحيوية في عمان.

وجاء ذلك في وقت تمارس فيه واشنطن ضغوطا على الدول العربية لعدم التعامل مع قادة حماس الذين يقودون الحكومة الفلسطينية الحالية.

ويأتي ذلك بعد أن حملت الحكومة الإسرائيلية الحكومة الفلسطينية مسؤولية عملية تل أبيب أول أمس، وإصدارها قرارا بحرمان وزراء الحركة ونوابها من دخول القدس الشرقية.اعرب د.غازي حمد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية المنتخبة عن أسفه لقيام الحكومة الاردنية بالغاء وتأجيل الزيارة التي كانت من المقرر ان يقوم بها د. محمود الزهار وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية الى العاصمة الاردنية عمان اليوم للقاء المسؤولين الاردنيين، وذلك على ضوء ما اعلنته الحكومة الاردنية قبل ساعات من هذه الزيارة عن ضبط شحنة اسلحة ومتفجرات ادخلتها حماس الى الاردن.

واكد د. حمد ان الحكومة الفلسطينية لم يصلها بعد اية معلومات او توضيحات من قبل الحكومة الاردنية حول موضوع تلك الاسلحة والمتفجرات، قائلاً: نأسف أشد الأسف لإلغاء زيارة د. الزهار وتأجيلها، لاننا كنا معنيون بايجاد تواصل مع الاخوة في الحكومة الاردنية، كما كنا نتمنى ان تتم هذه الزيارة بشكل طبيعي وجيد، وبدون عقبات ومشاكل ونعتقد ان هذا هو موقف الحكومة الاردنية نفسها".

ورفض د. حمد الاجابة على سؤال فيما اذا كانت ضغوط خارجية دولية، وحتى فلسطينية، دفعت الحكومة الاردنية الى اتخاذ قرارها بالغاء زيارة د. الزهار المقررة قائلاً:" لا استطيع ان اضيف اكثر الى ما ذكرت".

التعليقات