الرئيس الايراني يطالب بدولة يهودية في اوروبا

-

الرئيس الايراني يطالب بدولة يهودية في اوروبا
شكك الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الخميس في حدوث محارق نازية لليهود وقال ان اسرائيل يجب ان تنقل الى اوروبا.

ونقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية تصريحات احمدي نجاد خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة مكة المكرمة بالسعودية.

وجاءت تصريحاته الخميس بعد دعوته في اكتوبر تشرين الاول الماضي الى "محو الدولة اليهودية من الخريطة" وهو ما قوبل بادانة دولية واسعة النطاق.

ونقلت الوكالة عن احمدي نجاد قوله "بعض الدول الاوروبية تصر على القول ان ادولف هتلر (الزعيم النازي) قتل الملايين من اليهود الابرياء في المحارق ويصرون على ذلك لدرجة انه اذا اثبت احد عكس ذلك يدينونه ويزجون به في السجن."

واضاف "على الرغم اننا لا نقبل بهذا الزعم واذا افترضنا انه حقيقة نسأل الاوروبيين: هل قتل هتلر للشعب اليهودي البريء هو سبب تأييدهم لمحتلي القدس؟

"اذا كان الاوروبيون صادقين فيجب عليهم اعطاء بعض من اقاليمهم في اوروبا -مثل (اقاليم)في المانيا والنمسا او دول اخرى - للصهاينة ويمكن للصهاينة ان يقيموا دولتهم في اوروبا . اعرضوا جزءا من اوروبا وسنؤيد ذلك."

واثارت تصريحاته انتقادا سريعا من جانب وزارة الخارجية الاسرائيلية.

وقال مارك ريجيف المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية"هذه ليست اول مرة مع الاسف يعبر فيها الرئيس الايراني عن افظع الافكار المتعلقة باليهود واسرائيل .

"انه ليس مشكلة اسرائيل فقط. انه مصدر قلق للمجتمع الدولي كله."

وقال سكوت مكليلان المتحدث باسم البيت الابيض "ان ذلك يعزز فقط بشكل اكبر مخاوفنا من النظام في ايران وهو سبب يوضح بشكل اكبر اهمية الا يتمكن هذا النظام من امتلاك القدرة على تطوير اسلحة نووية."

وتتهم اسرائيل ايران بتسليح وتمويل جماعات النشطين الفلسطينيين مثل الجهاد الاسلامي وبناء اسلحة نووية. وتنفي ايران هذه الاتهامات.

وتصف طهران اسرائيل بأنها"دولة ارهابية" وصنعت صواريخ يمكن ان تصل الى الدولة اليهودية. وتقول ايران انها ستستخدم هذه الصواريخ اذا حاولت اسرائيل قصف منشاتها النووية.

وقال احمدي نجاد في تصريحات ادلى بها في وقت سابق ان"السؤال هو من اين أتى هؤلاء الذين يحكمون في فلسطين كمحتلين واين ولدوا واين كان اباؤهم يعيشون فهم ليس لهم جذور في فلسطين ولكنهم يتحكمون في مصير فلسطين.

"اليس حق تقرير المصير احد مباديء ميثاق الامم المتحدة فلماذا يحرمون الفلسطينين حقهم؟"

واختتم الرئيس الايراني تصريحاته بشأن هذا الموضوع بتأكيد اقتراح ايران بان يتم حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني من خلال اجراء استفتاء بين كل سكان اسرائيل وغزة والضفة الغربية بالاضافة الى اللاجئين الفلسطينيين في الدول المجاورة.

وقال"اي شيء يقررونه ستقبله كل البشرية.هذا حل ديمقراطي واضح يقوم على اساس المبادئ الدولية".

التعليقات