الزهار يلتقي عمرو موسى ويناقشان الأزمة المالية ويعد ببحث مبادرة السلام العربية

ودعا الزهار الدول العربية إلى الوفاء بوعودها بتقديم مساعدات مالية للفلسطينيين بعد أن قطعت عنهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المساعدات وحجبت إسرائيل 50 مليون دولار

الزهار يلتقي عمرو موسى ويناقشان الأزمة المالية ويعد ببحث مبادرة السلام العربية
قال وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار إن حكومته التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ستبحث المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل.

وأوضح محمود الزهار في حديث للصحفيين بالقاهرة أن ممثلي أعضاء الجامعة الـ22 "طلبوا من حكومة حماس قبول المبادرة العربية" مشيرا إلى أنه سينقل الرسالة إلى حكومته.

وتتضمن المبادرة العربية التي انطلقت في قمة بيروت عام 2002 علاقات سلام عربية مع إسرائيل مقابل انسحاب كامل من حدود 1967 وإنشاء دولة فلسطينية. ولكن إسرائيل رفضت تلك المبادرة فور صدورها.

ودعا الزهار الدول العربية إلى الوفاء بوعودها بتقديم مساعدات مالية للفلسطينيين بعد أن قطعت عنهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المساعدات وحجبت إسرائيل 50 مليون دولار من المستحقات المالية للسلطة.

وكان من المقرر أن يلتقي الزهار مع مسؤولين مصريين ولكن نظيره المصري أحمد أبوالغيط قال إن هذه اللقاءات أرجئت، وعزا الأمر إلى ضيق الوقت.

من جانبه حث وزير المالية الفلسطيني عمر عبد الرازق الحكومات العربية على أن تفي بوعودها بدعم السلطة، وأشار إلى أن وزراء فلسطينيين يقومون حاليا بجولة خارجية بشأن هذه الوعود.

التعليقات