العراق يعرض جثث الجنود الأمريكيين ومقابلات متلفزة مع بعض الأسرى

*الجنرال ريتشارد مايرز يعترف بفقدان نحو عشرة جنود أمريكيين واصابة 50 جنوب العراق

العراق يعرض جثث الجنود الأمريكيين ومقابلات متلفزة مع بعض الأسرى
عرض التلفزيون العراقي، مساء اليوم، وكما وعد في وقت سابق، مشاهد متلفزة لصور جثث الجنود الأمريكيين الذين قتلهم في معارك مدينة الناصرية التي ما زالت متواصلة رغم مزاعم الجنرالات الأمريكيين المتكررة بسقوطها. وتؤكد مصادر عراقية واعلامية ان معارك عنيفة تدور في جنوب العراق بين المقاومة وقوات الاحتلال.

وكان تلفزيون الجزيرة نقل عن تلفزيون العراق، شريطا يظهر ما لا يقل عن عشرة قتلى من الاميركيين في الناصرية. كما عرض مقابلات متلفزة مع خمسة من الأسرى الأمريكيين، ظهرت بينهم مجندة .

وظهر الاسرى، خلال المشهد المتلفز ، وهم يردون على أسئلة الصحفي العراقي.

وكان الجنرال ريتشارد مايرز قد اعترف بفقدان عشرة جنود أمريكيين جنوب العراق، الا ان وزير الدفاع الاميركي قال انه وصلته معلومات تفيد بفقدان اقل من عشرة جنود، دون ان يعترف بمقتلهم او سقوطهم في الاسر العراقي.

ولوحظ ان التلفزيون الاسرائيلي الذي يهلل منذ بدء الحرب للعدوان الاميركي وجرائمه في العراق، تلكأ، مساء اليوم، بعض هذه المشاهد، علما انه يتبنى منذ الحرب اكاذيب الدعاية الاميركية التي تزعم احتلال الجنوب واستسلام القوات العراقية في البصرة، وهو الامر الذي ثبت كذبه اليوم، حيث عرضت الجزيرة لقاء مع قائد الكتيبة 51 العراقية في البصرة التي زعم الاميركيون بأنها استسلمت، امس.

وقد اعترف احد قادة قوات التحالف الغازية ان القوات الاميركية والبريطانية واجهت مقاومة عراقية عنيفة وتكبدت أكبر عدد من الخسائر منذ بدء العدوان على العراق، وقال انه تم اجلاء أكثر من خمسين جدنيا امريكيا من الجرحى دون تحديد نوع الاصابة.

وكان نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان قد صرح في اول ظهور له امام الصحفيين منذ بدء الحرب والعدوان على العراق، ان التلفزيون العراقي سيقوم قريبا ببث صور للاسرى الامريكيين الذين تم القاء القبض عليهم في معركة " قصر الشيوخ " .

الى ذلك، اكدت مصادر متعددة بضمنها عراقية أن القوات الأمريكية والبريطانية تقهقرت من ميناء أم قصر ، وأن الجنود العراقيين تمكنوا من اسقاط 5 مقاتلات معادية وطائرتي هليكوبتر، تابعة للقوات الأمريكية والبريطانية، التي فقدت ايضا ثلاثة من الجنود التابعين لها في المعارك التي لا زالت تشهدها أم قصر.

وبدوره شدد وزير الإعلام العراقي سعيد الصحاف في مؤتمر عقده اليوم على ان التحالف الأمريكي والبريطاني وقع في المستنقع، مضيفا" هكذا تقاوم عصابة الأدغال".وأكد الصحاف أن العراق سيلقن القوات الأمريكية والبريطانية درسا لن ينسوه.


هذا وكانت العاصمة العراقية ومدنية الموصل قد شهدتا في ساعات الصباح عدة انفجارات قوية في احدث موجة من الهجمات الصاروخية والغارات الجوية الامريكية والبريطانية التي تتعرض لها المدينتين منذ اكثر من ثلاثة ايام. وعادت الطائرات الاميركية، مساء اليوم، الى قصف بغداد.

وقال شهود عيان ان انفجارات قوية في بغداد تهز الارض فيما تحلق الطائرات في السماء والمدفعية العراقية المضادة للطائرات فتحت نيرانها بكثافة. وقد تمكنت القوات العراقية من تدمير 16 دبابة ومدرعة امريكية في معارك عنيفة تشهدها حاليا المناطق المحيطة بمدينة الناصرية التي تبعد 375 كلم عن العاصمة بغداد. وكان الجيش الأميركي قد زعم أمس أنه سيطر على جسر على نهر الفرات باتجاه مدينة الناصرية.

وتقوم الطائرات الامريكية والبريطانية بشن غارات سريعة وخاطفة، على ما يبدو بهدف تجاوز قدرة المضادات الأرضية العراقية على التصدي لها. واعترفت مصادر البنتاغون إن الطائرات الحربية الأميركية أطلقت خمسمائة صاروخ من نوع كروز وعدة مئات من القنابل الموجهة، على العراق خلال اليوم الثالث للحرب.

من جهة أخرى اقدمت القوات الامريكية على تنفيذ مجزرة مروعة في منطقة البصرة جنوبي العراق حيث قتلت ما يقرب من خمسين مدنيا عراقيا بعد أن أغارت طائرات أميركية على مواقع في منطقة البصرة . وأشارت الانباء الى ان من بين الضحايا عائلة مكونة من أربعة أشخاص بينهم طفل في الثامنة من العمر قتلوا في غارات استخدمت فيها قنابل عنقودية، وقد قطعت إمدادات المياه والكهرباء عن المدينة.

وأعلن متحدث عسكري بريطاني أن القوات الأميركية البريطانية ترغب في إجراء مفاوضات بشأن استسلام البصرة ثاني أكبر المدن العراقية.

كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن اشتباكات عنيفة تدور منذ المساء بين القوات البريطانية الأميركية والقوات العراقية في مدينة الفاو الساحلية. وأشارت الوكالة إلى أن هذه الاشتباكات التي يسمع دويها في الجانب الإيراني من الحدود تدور وسط قصف متواصل تقوم به الطائرات الأميركية البريطانية لمنطقة الفاو التي انقطع عنها الكهرباء. وأضافت الوكالة أن القوات العراقية قامت بالتصدي لطائرات استطلاع تجوب المنطقة.

وفي تطور اضافي، قالت القيادة المركزية الامريكية التى تدير
الحرب فى العراق ان جنديا امريكيا محتجزا منذ ليلة امس للاشتباه بانه شن هجوما في موقع عسكري اميركي في الكويت اصيب فيه 13 من زملائه في الفرقة 101 المحمولة جوا.

وقال البيان ان اثنين تلقيا العلاج في الموقع ونقل 11 جنديا بطائرة هليكوبتر الى مستشفيات الجيش بالمنطقة.ولم تحدد هوية اي من الجنود. علما ان وسائل الاعلام الاسرائيلية سارعت الى القول ان الجندي الذي اطلق النار على زملاءه الجنود الامريكان هو مسلم من الولايات المتحدة الامريكية..!

التعليقات