القاعدة تقر بمقتل زعيميها في العراق...

-

القاعدة تقر بمقتل زعيميها في العراق...
اقر تنظيم القاعدة في العراق مقتل زعيميه بعد اسبوع من اعلان السلطات العراقية والاميركية قتلهما، فيما شنت القوات العراقية عملية جديدة لملاحقة عناصر القاعدة في منطقة وعرة شمال بغداد.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن ان ابو عمر البغدادي ووزير حربه ابو ايوب المصري اللذين يرتبطان بصورة مباشرة باسامة بن لادن قتلا في 18 نيسان/ابريل الماضي في منطقة الثرثار قرب تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. واكد الجيش الاميركي على الفور مقتلهما.

واكد بيان صادر عن تنظيم القاعدة نقله احد المواقع الجهادية اليوم الاحد مقتل الرجلين.

وافاد البيان نقلا عن وزير الهيئات الشرعية في "دولة العراق الاسلامية" ابو الوليد عبد الوهاب المشهداني ان "البغدادي كان قد وصل احدى المضافات في تلك المنطقة يستقبل زوارا لحسم بعض شؤون الدولة وحضر اللقاء وزيره الاول ابو حمزة المهاجر".

واضاف البيان "لما وصلت القوة المهاجمة اشتبكت معها مفرزة الحماية واجبرتهم على الانسحاب فما تجرؤا على دخول المنطقة". وتابع "بعد قصف عدة اهداف بينها ذلك المنزل بالطائرات وتأكدوا من تدميرها بالكامل وقتل من كان فيها، ثم تفاجئوا بوجود الشيخين". واشاد المشهداني بالرجلين وقال في البيان "ولئن قدر الله ان يقتل الشيخان في هذا الوقت بالذات، فانهما تركا جيلا فريدا تربى على أعينهما".

وكان المالكي اعلن ان الاسبوع الماضي ان البغدادي والمصري قتلا خلال مداهمة منزل في احد الصحارى النائية في الثرثار في عملية مشتركة، مؤكدا العثور على مخططات لتنفيذ هجمات ضد كنائس بالاضافة ضبط الكثير من المعلومات في مكانهم.

الى ذلك، بدأت قوات الامن العراقية عملية عسكرية لمطاردة تنظيم القاعدة في منطقة حوض حمرين شمال بغداد مساء السبت، حسبما اعلن مسؤول عراقي عسكري رفيع اليوم الاحد.

وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية لفرانس برس "بدأنا عملية عسكرية منذ ليلة امس لملاحقة عناصر القاعدة في معظم مناطق جبال حمرين".

وجبال حمرين سلسلة من الهضاب تمتد من محافظة ديالى الى الشمال الغربي مرورا بمحافظة صلاح الدين وكركوك وصولا الى الحدود السورية.

واكد العسكري ان العملية "اثمرت حتى الان عن القبض على احد ابرز المطلوبين في تنظيم القاعدة والملقب ابو حمزة الخشالي في منطقة التحرير وسط بعقوبة، وهو ضمن قوائم المطلوبين الخطرين".

واشار الى ان القوات تمكنت من اعتقال قيادي اخر "المكنى ابو فاطمة وهو العقل المخطط والمدبر للتفجيرات التي وقعت في يوم الانتخابات التشريعية في بعقوبة".

وشهدت محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة سلسلة من التفجيرات اودت بحياة عدد من الاشخاص واصابة العشرات في يوم الانتخابات. واوضح العسكري ان "العمليات مستمرة لملاحقة الاهداف المطلوبة والتي تتوفر معلومات عن حركتها وتواجدها من منطقة الى اخرى ومن قرية الى اخرى".

وتضم منطقة حوض حمرين تضم معظم معسكرات تنظيم القاعدة وتتميز بطبيعتها الوعرة وتضم كهوفا ووديانا يصعب للسيارات الوصول اليها. وهي تعد من اهم المناطق التي يتخذ منها تنظيم القاعدة مقرا له.

واعلنت السلطات العثور على رفات ثلاثة اشخاص في احد البساتين في شمال بعقوبة يعتقد انهم من قضوا قبل عامين على يد تنظيم القاعدة التي كانت تسيطر على هذه المدينة.

واوضحت المصادر ان "الشرطة عثرت على ثلاثة جثث قضوا قبل نحو عامين في احد البساتين في قرية السبتية على بعد سبعة كليومترات شمال بعقوبة، اثر اخبار صاحب البستان".

واضافت ان "الجثث تعود لرجال قتلوا على ما يبدو على يد تنظيم القاعدة وبدا عليها اثار اطلاقات نارية". واشار الى ان "دائرة الصحة نقلت الجثث الى الطب العدلي، لغرض التعرف على اصحابها".

التعليقات