القاهرة: اعتداء على رئيس تحرير صحيفة "العربي" عبد الحليم قنديل

عبد الحليم قنديل : رئيس التحرير التنفيذي لجريدة العربي الناصرية، مدير التحرير السابق لجريدة الموقف العربي – مصر، كاتب في عدة جرائد ومجلات عربية، له العديد من المؤلفات، أهمها: الناصرية والإسلام

القاهرة: اعتداء على رئيس تحرير صحيفة
تعرض رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة "العربي" الناصرية المعارضة عبد الحليم قنديل المعروف بأنه من ابرز معارضي "توريث الحكم" والتمديد للرئيس المصري حسني مبارك لولاية خامسة، لاعتداء من قبل مجهولين فجر امس، واتهم وزير الداخلية بتدبير الحادث.

وقالت مصادر قضائية ان قنديل "اتهم في التحقيق الذي بدأته نيابة استئناف القاهرة وزير الداخلية المصري حبيب العادلي بتدبير الاعتداء عليه"، بسبب انتقاده في مقال أخير أداء الوزارة بعد تفجيرات سيناء في السابع من تشرين الاول.

وكان النائب العام ماهر عبد الواحد امر بفتح تحقيق فوري في الحادث بعد أن اصطحب نقيب الصحافيين المصريين جلال عارف وأعضاء مجلس النقابة قنديل اثناء تقديمه بلاغا رسميا في الواقعة.

وقال قنديل :"أثناء عودتي الى المنزل بعد السحور في الساعة الثالثة صباحا تقريبا في الطريق المعتاد لبيتي في الهرم، وبينما كنت اقترب من منزلي فوجئت بسيارة مسرعة قادمة نحوي خرج منها اربعة رجال أجسامهم ضخمة جدا وحملوني وأدخلوني داخل السيارة ثم عصبوا عيني وكمموني حتى لا اتمكن من الصراخ"، وتابع "كان اول ما قالوه لي: يجب ان تكف عن الحديث عن الكبار. ثم بعد ذلك اخذوا مني كل ما كنت أحمله بما في ذلك نظارتي وهاتفي المحمول ووضعوا سكينين على رقبتي وانهالوا على ضرباً، وبعد ساعة تقريبا جردوني من كل ثيابي وألقوا بي في منطقة صحراوية خارج القاهرة".

وقال انه اصيب بنزف داخلي في عينه اليمنى وخدوش وكدمات في الكتف اليسرى والذراع اليمنى والرقبة وكدمات في الوجه.

وفي رد فعل سريع دعت نقابة الصحافيين أعضاءها الى الاعتصام احتجاجا على الاعتداء.

من جهة ثانية، اعلن عارف انه طلب من رئيس مجلس الشورى المصري صفوت الشريف إنهاء خدمة رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحافية القومية الذين تجاوزوا السن المسموح بها قانونا للبقاء في مناصبهم. وينص قانون الصحافة المصري على انتهاء خدمة رئيس مجلس الادارة أو رئيس التحرير متى بلغ ال60 ويجوز التمديد له سنة تلو الاخرى حتى ال65.

التعليقات