الكنيسة المارونية توجه نداء الى اللبنانيين للاقتراع بحرية وبعيدا عن العنف

-

الكنيسة المارونية توجه نداء الى اللبنانيين للاقتراع بحرية وبعيدا عن العنف
وجه البطريرك والاساقفة الموارنة اليوم الاربعاء نداء الى الناخبين اللبنانيين للاقتراع الاحد المقبل "بحرية ومسؤولية" بعيدا عن "التأثيرات الخارجية والعنف"، مؤكدين ان "مبرر وجود لبنان في تنوعه".

ودعا اساقفة الطائفة المارونية المجتمعون في خلوتهم السنوية في بكركي، مقر البطريركية المارونية شمال شرق بيروت اللبنانيين الى "الانتخاب بمسؤولية يقتضيها الواجب الوطني الديموقراطي، مؤكدين ان "الاختلاف في الرأي لا يعني ابدا الخلاف على الوطن".

وجاء في النداء الموجه الى اللبنانيين الذي تلي امام الصحافيين "مارسوا حريتكم كاملة في خياراتكم (...) وتحلوا بمناعة اخلاقية وبصمود في وجه الاغراءات المادية والتأثيرات الخارجية التي تأخذ من الوطن ولا تعطيه".

وتابع البيان "تنافسوا في جو حضاري، فالانتخابات موضع اهتمام دول كثيرة وتحت انظار مراقبة الجميع. احتكموا الى العقل لا الى العنف، فالسلم الاهلي مسؤوليتكم".

كما دعا الاساقفة الموارنة الى "تقبل نتائج الانتخابات بروح عالية"، معتبرين ان "لبنان من دون تنوعه يفقد مبرر وجوده".

وارتفعت حماوة المعركة الانتخابية قبل اربعة ايام من الانتخابات النيابية التي تشهد منافسة شديدة بين قوى 14 آذار الممثلة بالاكثرية الحالية وقوى 8 آذار (المعارضة).

وسجلت خلال الايام الماضية خطب نارية بين مرشحي الفريقين وقياداتهم، اذ يحذر الفريق الاول من ان فوز المعارضة يعني انتصار "الخط الايراني" في لبنان مع ما يترتب على ذلك من انعكاسات سياسية واقتصادية واجتماعية، فيما يدعو اقطاب الاقلية الناخبين الى "التغيير" و"اسقاط المشروع الاميركي" محملين الحكومة الحالية مسؤولية ديون لبنان والفساد في الدولة.

كما عمت النشاطات الانتخابية والمهرجانات الخطابية كل انحاء لبنان خلال الايام الماضية، وادى بعضها الى احتكاكات بين انصار التيارات المختلفة وصولا الى تحطيم زجاج سيارات واحراق لوحات دعاية انتخابية.


"الفرنسية"

التعليقات