المالكي يعلن مقتل زعيم القاعدة أبو ايوب المصري

-

المالكي يعلن مقتل زعيم القاعدة أبو ايوب المصري

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المنتهية ولايته الاثنين ان فريقا من المخابرات العراقية تمكن من قتل أبو أيوب المصري زعيم تنظيم القاعدة بالعراق.

وأضاف المالكي أن الفريق قتل أيضا أبو عمر البغدادي الذي يتردد أنه زعيم دولة العراق الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة .

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عرض فيه صور للمصري والبغدادي إن هذه العملية جاءت بمساعدة معتقلين سابقين في تنظيم القاعدة ابلغوا القوات العراقية بمعلومات عن موقع القياديين .

وأعلنت الحكومة العراقية حوالي أربع مرات مقتل أبو ايوب المصري ، الا أن التنظيم يسارع وينفي مقتله عن طريق البيانات والعمليات الإرهابية التي تحمل بصمات القاعدة ، كما أعلنت ثلاثة مرات اعتقاله ، إضافة إلى مرة أعلن فيها عن إصابته بجروح خطيرة.

وكانت المرة الأولى، بعد أربعة شهور على توليه منصبه الجديد خلفاً للزعيم السابق للتنظيم أبو مصعب الزرقاوي، وتحديداً في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2006، وذلك خلال غارة نفذتها القوات الأمريكية على مدينة حديثة.

ويعتقد أن أبو أيوب، وهو مصري يعرف أيضا باسم أبو حمزة المهاجر، تولى قيادة تنظيم القاعدة في العراق خلفا للاردني أبو مصعب الزرقاوي، الذي قتل في يونيو/حزيران الماضي.

ووصف الجيش الامريكي المصري بأنه مساعد مقرب للزرقاوي الذي تلقى تدريبات في أفغانستان وشكل أول خلية للقاعدة في بغداد. وكان الجيش الامريكي يدرج اسم المصري على قائمة سابقة للمطلوبين تضم 29 مسلحا.

وفي العام الماضي أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال أبو عمر البغدادي ، الا أنه ظهر في تسجيل مصور بعد اسبوعين ، قائلا""فوجئ الجميع بكذبة حكام قصور البعث في المنطقة الخضراء مدعين مجدداً أنهم اعتقلوا العبد الفقير".
---
المصدر: محيط

التعليقات