المقاومة العراقية تسيطر على مدينة الموصل في العراق

المقاومة العراقية تسيطر على مدينة الموصل في العراق
شن الطيران الحربي للإحتلال الأمريكي غارات جوية على الموصل شمالي العراق بعد أن سيطرت المقاومة العراقية على ثالثة كبرى المدن العراقية إثر انسحاب القوات الأميركية من خمسة جسور تربط بين شطري المدينة فجر اليوم.

وقالت متحدثة باسم الجيش الأميركي في العراق إن القصف استهدف مواقع لمن أسمتهم المتمردين في مناطق معينة في المدينة دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن حجم الأضرار والخسائر التي خلفتها الغارات.

وجاءت سيطرة المقاومين على الموصل بعد يومين من اشتباكات وهجمات نفذها مسلحون على مراكز للشرطة العراقية والحرس الوطني العراقي والقوات الأميركية رغم فرض سلطات المدينة حظر التجول على المدينة منذ يوم الأربعاء الماضي.

وقال شهود عيان في الموصل إن المقاومين يقومون بدوريات راجلة أو بالسيارات حول المباني الحكومية. كما تتسم الشوارع المؤدية إلى مقر المحافظة ومديرية الشرطة بالخطورة بسبب العبوات الناسفة التي وضعها مقاومون هناك.

وقال أحد الصحفيين من داخل الموصل إن الشرطة أخلت معظم مراكزها في المدينة بعد تهديد المقاومين لها. مشيرا إلى أن المقاومين اقتحموا عددا من مراكز الشرطة وأحرقوها.

من جانبه نفى جيش الإحتلال الأمريكي سيطرة المسلحين على الموصل اليوم مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات عسكرية ضد من أسماهم الإرهابيين في المدينة.

وأشار متحدث عسكري أميركي إلى أن قواته لم تنسحب من أي مواقع وإنما تراجعت من أجل السماح للناس بالعبور بين شطري المدينة لأداء صلاة الجمعة. وأضاف أن المسلحين يتمركزون في جنوب غربي الموصل وليس في جميع أرجاء المدينة.

التعليقات