الملك عبدالله يلغي زيارته الى اسرائيل ومصر تنفي نية مبارك زيارتها هذا العام

اثر تسريب النبأ الى وسائل الاعلام الاسرائيلية، قرر الملك عبدالله الغاء الزيارة حسب ما تقول اسرائيل اما الاردن فيواصل نفي التخطيط لهذه الزيارة..

الملك عبدالله يلغي زيارته الى اسرائيل ومصر تنفي نية مبارك زيارتها هذا العام
ادعت مصادر اسرائيلية ان الملك الأردني، عبدالله قرر الغاء زيارته الى اسرائيل التي كانت مقررة ليوم غد الاربعاء، حسب ادعاء الخارجية الاسرائيلية.

وقال المصدر ان الديوان الملكي الأردني اتصل، امس، بديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون وابلغه الغاء الزيارة "لأسباب تقنية"، مضيفا ان عبدالله سيلتقي شارون فقط في نيويورك، منتصف هذا الشهر، على هامش اعمال الدورة الجديدة للامم المتحدة.

وادعت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان الأردنيين حاولوا ترتيب موعد آخر للزيارة الا ان ذلك لم يلائم جدول اعمال رئيس الحكومة شارون، ولذلك تقرر الغاء الزيارة.

من جهتهم واصل الاردنيون نفي الأنباء الاسرائيلية، وقال مصدر في الديوان الملكي ان الملك عبدالله لم يخطط اصلا لزيارة اسرائيل في هذه الفترة.

وفي مصر ، نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن متحدث رئاسي مصري نفيه ما اشاعه وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم، امس الاثنين، عن عزم الرئيس حسني مبارك زيارة اسرائيل في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل..

وقالت الوكالة ان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، سليمان عواد صرح بان مبارك "ليس لديه خطة لاي زيارات خارج الجمهورية هذا العام."

التعليقات