باول يقول ان بلاده " قلقة من القيود على حرية التعبير في السعودية " !

وزير الخارجية السعودي، يعرب عن رفض الرياض الانتقادات الامريكية و يعتبر الاعتقالات شأنا داخليا

باول يقول ان بلاده

أعرب وزير الخارجية الأميركي كولن باول عقب لقائه بولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية سعود الفيصل أمس عن قلق واشنطن من اعتقال الرياض نحو عشرة إصلاحيين.

وقال باول في مؤتمر صحفي بالرياض إنه ناقش "بصراحة" مع القادة السعوديين مخاوف الإدارة الأميركية لاعتقال ناشطين إصلاحيين، موضحا أن واشنطن قلقة من القيود على حرية التعبير في المملكة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت عن خيبة أملها لاحتجاز عشرة إصلاحيين على الأقل منهم أساتذة جامعيون سابقون، واعتبرت ذلك خطوة للوراء على طريق التقدم السياسي.

ورفضت الرياض هذه الانتقادات واعتبرت الاعتقالات شأنا داخليا، وقال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع باول بعد المحادثات إن ما حدث أمر يخص السعودية.

وأضاف الفيصل أن المعتقلين بثوا الفرقة بينما كانت البلاد تبحث عن الوحدة ورؤية واضحة خاصة حين تواجه تهديدا إرهابيا.

وأفرجت السلطات السعودية عن عدد من هؤلاء المعتقلين، وقال مسؤول أميركي كبير يرافق باول إن الأمير سعود أبلغ الوزير الأميركي أن ثلاثة فقط أو أربعة ما يزالون محتجزين وربما يوجه اتهام لبعضهم.

وفي نفس الوقت أشاد باول بقمع السعودية للجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة، بعد موجة من التفجيرات الانتحارية في الرياض العام الماضي ألقيت بالمسؤولية عنها على القاعدة.

ووصل باول العربية السعودية بعد زيارة مفاجئة لبغداد بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحرب التي شنتها الولايات المتحدة على العراق.

ومن المقرر أن يتوجه اليوم إلى الكويت قبل أن يقفل راجعا إلى الولايات المتحدة لينهي جولة استمرت ستة أيام زار خلالها ست دول.

التعليقات