تصاعد هجمات المقاومة العراقية وقوات الإحتلال تبدأ عمليات عسكرية واسعة

جيش الإحتلال الأميركي يعترف اليوم بمقتل خمسة من جنوده في ثلاث عمليات منفصلة ويبدأ عملية عسكرية واسعة "بوابة النهر" يشارك فيها 2500 جندي إحتلالي وقوات عراقية موالية

تصاعد هجمات المقاومة العراقية وقوات الإحتلال تبدأ عمليات عسكرية واسعة
اشتبكت قوات الإحتلال الأميركية وعراقية موالية مع عناصر من المقاومة العراقية جنوب بغداد ما خلف العديد من القتلى، في وقت يشهد فيه غرب العراق أوسع عمليات لجيش الإحتلال الأميركي الذي خسر خمسة من جنوده..

وقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الإحتلال والعراقية الموالية من جهة وبين عشرات المقاومين العراقيين من جهة أخرى في اليوسفية جنوب بغداد شاركت فيها طائرات الإحتلال الحربية.

وأشارت مصادر طبية عراقية إلى مقتل أربعة جنود عراقيين وجرح 14 آخرين في الاشتباكات.

وفي بغداد قتل جنديان عراقيان ومدني وجرح سبعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش للإحتلال الأمريكي عند أحد مداخل المنطقة الخضراء.

واعترف جيش الإحتلال الأميركي اليوم بمقتل خمسة من جنوده في العراق في ثلاثة بيانات منفصلة، فقد توفي جندي أميركي متأثرا بجروح أصيب فيها بإطلاق نار أمس في بلد شمال بغداد.

كما قتل جندي من مشاة البحرية (المارينز) في انفجار عبوة ناسفة أثناء مشاركتهما في عملية "القبضة الحديدية" بمنطقة الكرابلة غرب قرب الحدود السورية. وخسر جيش الإحتلال ثلاثة جنود آخرين خلال عمليته العسكرية في الحقلانية غربي العراق.

وأعلن جيش الإحتلال، اليوم، إطلاق عملية عدوانية جديدة أطلق عليها اسم "بوابة النهر"، وقال إنها تتزامن مع عملية القبضة الحديدية التي تشنها قوات الإحتلال في مدينة القائم أقصى غرب الأنبار.

وقالت قوات الإحتلال البيان إن "بوابة النهر" تشن بمشاركة 2500 جندي إحتلالي أميركي تدعمهم قوات عراقية لضرب المقاومة العراقية. وتنفذ العملية في مناطق الحقلانية وحديثة وبروانة التي تبعد نحو 200 كيلومتر غربي بغداد.

وتشارك القوات العراقية حليفتها قوات الإحتلال الأميركية في بوابة النهر على عكس "القبضة الحديدية" التي لم تسمح قوات الإحتلال للجنود العراقيين بالمشاركة فيها.

كما أعلن جيش الإحتلال في بيان منفصل اليوم أنه شن عملية عسكرية جديدة بمشاركة القوات العراقية في أحد الأحياء الجنوبية من مدينة الرمادي غرب بغداد.

التعليقات