جيش الاحتلال الأمريكي يعلن اليوم مقتل 11 من جنوده

أول الخميس شهد أكبر الخسائر البشرية لجيش الاحتلال منذ الأول من ديسمبر حين قتل عشرة جنود بعبوة ناسفة* 2194 جنديًا من الاحتلال الأمريكي قتلوا منذ احتلال العراق*

جيش الاحتلال الأمريكي يعلن اليوم مقتل 11 من جنوده
أعلن جيش الاحتلال الامريكي في العراق اليوم الجمعة عن مقتل ستة عسكريين أمريكيين آخرين في موجة العنف الاخيرة التي شهدها العراق، ليرتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال الامريكي الذين قتلوا يوم الخميس فقط إلى 11 جنديا.

وقال الجيش الامريكي إن جنديا من مشاة البحرية (المارينز) وجندي آخر قتلا في الهجوم الذي نفذه انتحاري بعد تسلله وسط حشد من مجندي الشرطة في الرمادي الخميس، وإن جنديين آخرين قتلا في بغداد في هجوم بقنبلة زرعت بجانب أحد الطرق.

وقالت قوات الاحتلال الامريكي إن جنديين من المارينز قتلا في هجومين منفصلين بأسلحة صغيرة خلال عملية قتالية في الفلوجة يوم أمس الخميس.

وكان الجيش الامريكي قد أعلن في وقت سابق عن مقتل 5 جنود في هجوم بقنبلة زرعت بجانب أحد الطرق جنوب كربلاء يوم أمس الخميس ايضا.

يذكر أن 189 شخصا على الاقل قتلوا في العراق في سلسلة من الهجمات الانتحارية وغيرها يومي الاربعاء والخميس.

ويعتبر عدد القتلى من جنود الاحتلال الأمريكي الذين قتلوا يوم الخميس، الاعلى في يوم واحد منذ مقتل عدد مماثل في الاول من ديسمبر/كانون الاول عندما قتل قنبلة زرعت على جانب الطريق 10 من المارينز في كانوا يقومون بدورية راجلة قرب الفلوجة.

ووفقا لاحصاء وكالة الاسوشيتدبرس للانباء قتل حتى الان 2,194 عسكريا أمريكيا على الاقل منذ بداية الحرب على العراق.

التعليقات