سوريا: اسرائيل تسعى لتوتير المنطقة بمزاعم تزويد حزب الله بصوراخ سكاد...

الجمهورية العربية السورية إذ تنفي بقوة هذه المزاعم ترى أن إسرائيل تهدف من خلالها إلى المزيد من توتير الأجواء في المنطقة وإلى خلق مناخ يهيئ لعدوان إسرائيلي محتمل وذلك للتهرب من تلبية متطلبات السلام العادل والشامل .

سوريا: اسرائيل تسعى لتوتير المنطقة  بمزاعم تزويد حزب الله بصوراخ سكاد...
نفت سوريا "بقوة"، اليوم، "المزاعم" التي وجهتها اسرائيل الى سوريا بشأن تزويدها حزب الله اللبناني بصواريخ سكود معتبرة انها تهدف الى توتير الاجواء و"خلق مناخ يهيئ لعدوان اسرائيلي محتمل".

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية في بيان ان اسرائيل "تطلق منذ فترة تصريحات تزعم ان سوريا تقوم بتزويد حزب الله في لبنان بصواريخ سكود".

واضاف ان "سوريا اذ تنفي بقوة هذه المزاعم ترى ان اسرائيل تهدف من خلالها الى المزيد من توتير الاجواء في المنطقة والى خلق مناخ يهيئ لعدوان اسرائيلي محتمل وذلك للتهرب من تلبية متطلبات السلام العادل والشامل".

وكان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس اتهم سوريا الثلاثاء بتزويد حزب الله صواريخ سكود، لكن مسؤولا اميركيا رفض كشف اسمه صرح ان عمليات نقل الاسلحة ليست مؤكدة حتى الان.

وقال الناطق بلسان الخارجية الأمريكية، بي جي كراولي، مساء أمس الأربعاء، إن نقل صواريخ سكود من سورية إلى حزب الله تعرض لبنان للخطر. ونقل عنه قوله "إن الولايات المتحدة تواصل فحص حصول مثل هذه العملية، ومن الواضح أنها خطيرة جدا"، على حد تعبيره.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن نقلت، يوم أمس الأربعاء، عن مصادر أمريكية وإسرائيلية أن سورية سلمت حزب الله، مؤخرا، صواريخ من طراز سكود.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، قد قال، الأربعاء، إن إسرائيل تتابع التقارير عما يحصل في لبنان. وأضاف أن تعاظم قوة حزب الله تعتبر خرقا فظا لقرارات مجلس الأمن.

كما ادعى باراك أنه لا توجد لإسرائيل أية نوايا عدوانية تجاه لبنان، وأنها تتوقع من الجميع الحفاظ على الهدوء. وبحسبه فإن إدخال منظومات أسلحة مخلة بالتوازن تشكل خطرا على الاستقرار والهدوء.

التعليقات