سيلفان شالوم يزور القاهرة، بعد غد الثلاثاء

الجانبان المصري والاسرائيلي، فضلا اتمام الزيارة في موعدها، بعدما ترددت انباء عن احتمال تأجيلها بسبب احتجاج القاهرة على تكريم الحكومة الاسرائيلية للمتورطين في "فضيحة لافون"

سيلفان شالوم يزور القاهرة، بعد غد الثلاثاء
يصل الى القاهرة، بعد غد الثلاثاء، وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم، في زيارة تستغرق بضع ساعات، يجرى خلالها محادثات مع نظيره المصري احمد ابو الغيط. وقال مصدر مطلع ان المحادثات تتعلق بتطورات المفاوضات مع الفلسطينيين. كما يتوقع ان يلتقي شالوم مع الرئيس المصري حسني مبارك ومدير المخابرات اللواء عمر سليمان.

وقالت صحيفة «البيان» القطرية، على موقعها الألكتروني، اليوم، ان الجانبين المصري والاسرائيلي، فضلا اتمام الزيارة في موعدها، بعدما ترددت انباء عن احتمال تأجيلها بسبب احتجاج القاهرة على تكريم الحكومة الاسرائيلية، الاسبوع الماضي، للمتورطين في "فضيحة لافون"، وتوقعت المصادر ان يتم خلال الزيارة التوقيع على "البروتوكول" الذي سيضاف الى "معاهدة السلام المصرية ـ الاسرائيلية"، والخاص بنشر 750 جندياً من سلاح حرس الحدود المصري على الحدود الدولية بعد الانسحاب الاسرائيلي من غزة. كما سيجري بحث الطلب المصري بزيادة هذه القوات الى 3 آلاف جندي.


التعليقات