عرفات يأمل ان تكون ولاية بوش الثانية فرصة مهمة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط

ويدعوه الى العمل على تنفيذ بنود "خارطة الطريق" فورا ودعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة* مبارك يحث بوش على العمل مع الاتحاد الاوروبي بخصوص الشرق الاوسط

عرفات يأمل ان تكون ولاية بوش الثانية فرصة مهمة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط
دعا الرئيس المصري حسني مبارك، الرئيس الامريكي جورج بوش الى استخدام ادارته الجديدة في العمل من اجل تحقيق السلام في الشرق الاوسط بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي.

وقال مبارك في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الالماني جيرهارد شرودر بعد تردد انباء فوز بوش في الانتخابات "نأمل ان تتمكن ادارة السيد بوش الجديدة مع الاتحاد الاوروبي من ممارسة تاثير من اجل الوصول الى تطور سلمي في المنطقة."

وقال شرودر بعد ان هنأ بوش انه والرئيس مبارك يتفقان على ضرورة توفير "قوة دافعة اكبر" للخطة الدولية للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين المعروفة باسم "خارطة الطريق".

واضاف الزعيم الالماني مشيرا الى قرار اسرائيل ازالة المستوطنات في قطاع غزة "نحن نؤيد الانسحاب (من مناطق فلسطينية) اذا كان في اطار خارطة الطريق."

وقال شرودر ان قمة الاتحاد الاوروبي التي تبدأ في بروكسل يوم غد الخميس "ستناقش سبل ضخ قوة دافعة جديدة في عملية خارطة الطريق."

واضاف "بقدر ما يكون ذلك متفقا عليه بين اوروبا وروسيا والولايات المتحدة بصفة خاصة زادت فرص تنفيذه."


نقل احد مساعدي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ان الزعيم الفلسطيني هنأ الرئيس الامريكي جورج بوش باعادة انتخابه واعرب عن امله في ان يساعد بوش في احلال السلام في الشرق الاوسط.

وقال محمد رشيد وهو من كبار مستشاري عرفات (75 عاما) الذي يعالج في فرنسا ان عرفات يتمنى للرئيس بوش النجاح في ولايته الثانية ويهنئه بالفوز بثقة الشعب الامريكي.

واضاف ان عرفات يأمل ان تكون ولاية بوش الثانية فرصة مهمة لبوش لتحقيق متطلبات السلام في الشرق الاوسط وضمان الحقوق الوطنية العادلة للشعب الفلسطيني.

واردف ان عرفات اهاب بالرئيس الامريكي المساعدة في تنفيذ بنود "خارطة الطريق" التي تدعمها واشنطن فورا ودعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال رشيد ان الجانب الفلسطيني مستعد للقيام على الفور باي جهود سواء سياسية او غير ذلك من اجل تحقيق هذا الهدف.

التعليقات