عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري في كركوك

-

عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري في كركوك

لقي ستة عراقيين مصرعهم وأصيب العشرات بهجوم انتحاري في سوق شعبي بمدينة كركوك شمالي البلاد, في حين أصيب جنديان أميركيان في هبوط اضطراري لمروحيتهما جنوبي العاصمة.

وقالت الشرطة إن مهاجما انتحاريا كان يقود شاحنة محملة بالمتفجرات، ضرب سوق الحرية للأغذية والخضروات بمنطقة كردية في كركوك. وتوقعت الشرطة ارتفاع عدد ضحايا هذا الهجوم.

وأفادت مصادر طبية أن مستشفى بالمدينة تلقى ست جثث و47 جريحا بينهم عشرة في حالة خطيرة جدا.

من جهة أخرى أعلن الجيش الأميركي أن إحدى مروحياته هبطت اضطراريا صباح اليوم خلال عملية دهم جنوبي بغداد, ما أدى إلى إصابة اثنين من الجنود بجروح.

وقال الجيش في بيان إن المروحية هبطت في منطقة اليوسفية, مشيرا إلى أن التقارير الأولية لم تشر إلى سبب الهبوط ولم تحدد القوات البرية الموجودة في المنطقة ذلك أيضا.

وتحطمت أكثر من عشر مروحيات أميركية في العراق منذ مطلع العام الجاري, وتم إسقاط معظمها بنيران مسلحين.

وتأتي تلك التطورات بعد بث ما يسمى بالجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية على شبكة الإنترنت، صوراً لجريمة ارتكبتها القوات الأميركية بحق عائلة عراقية في منطقة الناذرية التابعة لمدينة اليوسفية.

وأشارت الجبهة إلى أن القصف الذي قالت عنه القوات الأميركية إنه استهدف مكانا يختبئ فيه مسلحون، ما هو إلا بيت لعائلة عراقية قتل جميع أفرادها بمن فيهم النساء والأطفال. ولم تذكر الجماعة تاريخ وقوع القصف أو عدد ضحاياه.

التعليقات