قائد شرطة دبي يؤكد امتلاك بصمات وراثية وبصمات اصابع لقتلة المبحوح

"الكاميرا فضحت العملية برمتها والادلة والدي ان ايه موجدودة في مكان الحادث ... لا احد يقول ان المسالة يمكن ان تروح فالبصمات موجودة عندنا والدي ان ايه موجد عندنا والاشكال موجودة عندنا"

قائد شرطة دبي يؤكد امتلاك بصمات وراثية وبصمات اصابع لقتلة المبحوح
أكد قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، اليوم إمتلاك بصمات وراثية وبصمات اصابع تعود لافراد من المجموعة التي تتهمها الامارة بقتل القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح.

وتعليقا على ما قيل في اسرائيل عن ان الصور التي قدمتها شرطة دبي للقتلة المفترضين لا تشكل دليلا جنائيا حقيقيا، اكد خلفان في حديث لقناة "العربية": "لدينا DNA(الحمض الريبي النووي) .. في مسرح الجريمة. البصمة الوراثية موجودة للقتلة".

واشار الى وجود "دليل قطعي لبصمة وراثية لاحد القتلة" اضافة الى "بصمات ايادي، بصمات اصابع" تعود لعدة اشخاص.

واعتبر خلفان ان هذه البصمات "تمكننا مئة في المئة" من تحديد هويات قتلة المبحوح، الذي عثر عليه جثة هامدة في غرفته الفندقية بدبي في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

وعن سبب عدم اخفاء القتلة المفترضين لهذه البصمات، قال خلفان "مهما كان الجاني محتاطا لا بد ان واحدا او اثنين يخرجان من الاحتياط في لحظة عجلة ... لا احد يقول انه ليس هناك اثر، يوجد هناك اثر".

اما بالنسبة لعدد المتهمين في القضية الكبير نسبيا، والذي بلغ حتى الآن 26 شخصا يحملون جوازات غربية، قال قائد شرطة دبي "دائما يكون الرقم بهذا الحجم" معتبرا ان ذلك يؤكد اتهامه في وقت سابق للقتلة بانهم "جبناء".

واذ اقر بان الجوازات التي استخدمت "مزورة"، قال ان "الكاميرا فضحت العملية برمتها والادلة والدي ان ايه موجدودة في مكان الحادث ... لا احد يقول ان المسالة يمكن ان تروح فالبصمات موجودة عندنا والدي ان ايه موجد عندنا والاشكال موجودة عندنا".

واضاف "اعتقد ان الكاميرات اظهرت انه يمكن ان تخفي اجزاء بسيطة لكن لا يمكن على الاطلاق ان تتلاعب بشكلك بحيث لا احد يتعرف عليك".


طاقم تحقيق دولي

إلى ذلك، اعلن قائد شرطة دبي في تصريحات نشرتها صحيفة البيان الاماراتية انه سيتم تشكيل فريق امني دولي لملاحقة الـ 26 شخصا الذين تتهمهم شرطة الامارة باغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح الشهر الماضي.
وقال خلفان انه اعتبارا من يوم الاحد "سيعمل من خلال القنوات الدبلوماسية الاوروبية والاسترالية وربما الامريكية، على تشكيل فريق عمل امني اماراتي دولي يضم سبع دول على الاقل لمطاردة عصابة اغتيال المبحوح في ضوء نتائج التحقيقات التي توصلت اليها شرطة دبي».

وذكر ان فرقا من شرطة دبي زارت بعض الدول الاوروبية المعنية خلال التحقيقات.

واذ نفى ما سبق ان نقل عنه حول استخدام بعض المتهمين جوازات دبلوماسية، جدد خلفان توجيه اصابع الاتهام الى جهاز الاستخبارات الاسرائيلي موساد وقال لهذا الجهاز «الباروكة لا تنفع».

ويشير خلفان بذلك الى تمويه اعضاء المجموعة التي قتلت المبحوح اشكالهم عبر ارتداء الشعر الاصطناعي منوها بتشدد استراليا ازاء استخدام جوازات سفر منسوبة اليها من قبل ثلاثة تتهمتهم دبي في القضية.
ورجح قائد شرطة دبي ان يدرج الانتربول اسماء المتهمين الـ 15 الجدد الذين تم الكشف عنهم الاربعاء اعتبارا من الاسبوع المقبل.

واعلنت شرطة دبي الاربعاء ان 15 شخصا اضافيا يحملون جوازات غربية ضالعون في اغتيال المبحوح ما يرفع اجمالي عدد الاشخاص الذين اتهمتهم الشرطة في العملية الى 26 شخصا، وقد حمل هؤلاء جوازات بريطانية وايرلندية وفرنسية واسترالية اضافة الى شخص حمل جوازا المانيا.

وسبق ان اكدت غالبية الدول المعنية ان الجوازات مزورة او متلاعب بها وانها تظهر حالات انتحال شخصية، فيما اكدت شرطة دبي ان الجوازات صحيحة وانما تم اصدارها عن طريق الاحتيال.

التعليقات