لقاء بين رايس ووزير الخارجية السوري وليد معلم على هامش مؤتمر حول العراق..

-

لقاء بين رايس ووزير  الخارجية السوري وليد معلم على هامش مؤتمر حول العراق..
عقدت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس اجتماعا مع وزير الخارجية السوري يوم السبت. ولم يدل المسؤولون باي تعليقات على محادثات رايس مع وليد المعلم وزير الخارجية السوري التي عقدت على هامش مؤتمر دولي حول العراق في اسطنبول.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن الوزير المعلم أكد خلال اللقاء موقف سورية الداعى الى ضرورة تشجيع اللبنانيين للتوصل الى مرشح توافقى واجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها ووفق الاصول الدستورية وبعيدا عن التدخل الخارجى.

وشدد الوزير المعلم على ضرورة ان يكون الحل لبنانيا معتبرا ان وضع مواصفات مسبقة لشخص الرئيس القادم من قبل بعض الدول يعتبر تدخلا فى شوءون لبنان الداخلية منبها الى ان من لا يشجع اللبنانيين على التوافق فيما بينهم فانه لا يريد وحدة لبنان واستقراره.

وفيما يتعلق بالعراق اكد وزير الخارجية ضرورة الحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا موضحا مساهمة سورية فى تحقيق الامن والاستقرار فى العراق الشقيق.

وحول الاجتماع الدولى المزمع عقده فى الولايات المتحدة بخصوص تسوية الصراع فى منطقة الشرق الاوسط شدد الوزير المعلم على ضرورة ادراج الجولان السورى على جدول اعمال هذا الاجتماع للتأكيد على ان الهدف هو احلال السلام العادل والشامل فى المنطقة.



التعليقات