مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في الشرق الأوسط والجدار العنصري الاسرائيلي

رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة يدرس طلبا عربيا لعقد جلسة خاصة بشان الجدار العنصري قبيل القمة العالمية عن اصلاح الامم المتحدة في منتصف ايلول القادم

مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في الشرق الأوسط والجدار العنصري الاسرائيلي
شنت الدول العربية حملة دبلوماسية جديدة في الامم المتحدة ضد الجدار العنصري الذي تقيمه اسرائيل على اراضي الضفة الغربية المحتلة، وقد وافق مجلس الامن امس، على اجراء مناقشة اليوم الخميس بشان الشرق الاوسط.

وقال دبلوماسيون ان المجلس وافق بناء على طلب من الجامعة العربية على اجراء المناقشة مادامت لا تقتصر على الجدار العنصري وحده.

وأضافوا قولهم انه في الوقت نفسه فان جان بينج رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة المؤلفة من 191 دولة يدرس طلبا عربيا لعقد جلسة خاصة بشان الجدار العنصري قبيل القمة العالمية عن اصلاح الامم المتحدة في منتصف سبتمبر ايلول القادم.

وقالوا ان المبعوثة الفلسطينية لدى الامم المتحدة، سمية برغوثي التقت مع بينج سفير الجابون، يوم الاثنين، لطلب عقد الجلسة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، ناصر القدوة، الاسبوع الماضي، ان السلطة الفلسطينية تعتزم ان تطلب من الامم المتحدة فرض عقوبات على الشركات الدولية التي استخدمت اسرائيل منتجاتها في مشروع الجدار العنصري.

وجاء هذا التحرك الدبلوماسي بعد اعلان مجلس الوزراء الاسرائيلي هذا الشهر انه قرر بناء قطاع اخر من الجدار العنصري حول القدس، وعزل عشرات آلاف الفلسطينيين عن موطنهم في القدس المحتلة.

التعليقات