محمد الدوري:"صدام حسين اعطى المسئولية لاناس غير مؤهلين"

مندوب العراق السابق لدى الامم المتحدة :"الولايات المتحدة جاءت الى العراق في اطار مشروع امريكي- اسرائيلي لخدمة مصالحهما"

محمد الدوري:
اكد، محمد الدوري مندوب العراق السابق لدى الامم المتحدة ان كل ما يحدث في العراق الان هو تنفيذ لمخططات امريكية سابقة مدروسة ومبرمجة وليس امراً عشوائياً او ما يشاع من ان اميركا تتخبط في العراق.واوضح، الدوري في حوار اجرته معه صحيفة " البيان " الاماراتية ونشرته في عددها اليوم ان الولايات المتحدة جاءت الى العراق لتبقى فيه في اطار مشروع امريكي اسرائيلي لخدمة مصالحهما". وقال انه عندما يقول الاميركيون انهم لا يعرفون متى سيغادرون فإنهم يعرفون تماماً انهم لن يغادروا العراق.

وشدد الدوري على ان من يدير العراق الان هي وزارة الدفاع الامريكية وليس وزارة الخارجية لان ، بول بريمر صديق لوزير الدفاع الامريكي، دونالد رامسفيلد اكثر منه منتميا للخارجية الامريكية وهو صديق لاسرائيل اكثر منهما.

واكد مندوب العراق السابق لدى الامم المتحدة " ان المقاومة العراقية للاحتلال الامريكي ستتزايد الا اذا غيرت الولايات المتحدة الامريكية سياستها ورويتها على ارض الواقع".

ورأى الدبلوماسي العراقي السابق، ان الرئيس العراقي صدام حسين " قادنا إلى كوارث حقيقية ولا يمكن تبرئته لانه اعطى المسئولية لاناس غير مؤهلين. وبالتالي فإن سقوطه هو نهائي وليس مرحلي".

التعليقات