مسؤول يمني: نقترب من التوصل لإتفاق مع الحوثيين

-

مسؤول يمني:  نقترب من التوصل  لإتفاق مع الحوثيين

قال مسؤول في الحكومة اليمنية، الاربعاء، إن اليمن اقترب من الوصول الى اتفاق مع جماعة الحوثيين الذين يقاتلون في شمال البلاد ينهي الحرب المستمرة بصورة متقطعة منذ 2004.

وقالت مصادر أمنية ان الحكومة والحوثيين كانوا في الايام الاخيرة يتبادلون الاقتراحات لانهاء الصراع وان صنعاء تنتظر الاتفاق النهائي مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وقال المسؤول لرويترز "يتوقع التوصل لاتفاق قريبا مع الحوثيين لانهاء الحرب".

وقال اليمن قبل أيام انه سلم جماعة الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط وقف اطلاق النار بعد أسبوع من رفض الحكومة عرضا بالهدنة بسبب عدم تعهد الجماعة بانهاء القتال مع السعودية.

ودخلت السعودية طرفا في الحرب في نوفمبر تشرين الثاني بعدما احتل الحوثيون أراضي سعودية بدعوى أن المملكة تسمح للقوات اليمنية باستخدام أراضيها لشن هجمات عليهم.

وأعلنت الرياض انتصارها على الحوثيين الشهر الماضي بعدما عرضوا هدنة من جانب واحد وقالوا انهم انسحبوا من الاراضي السعودية. ولكن الحوثيين يقولون ان الضربات الجوية السعودية مستمرة.

وكان وسيط قد أشار يوم الثلاثاء الى احتمال حدوث تقدم في المساعي الرامية لابرام هدنة بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين الذين يشكون من تمييز اقتصادي واجتماعي وديني ضدهم.

ونسبت قناة الجزيرة الى الوسيط الذي لم تسمه القول ان صنعاء وافقت على انضمام ممثلين عن الحوثيين الى اللجان التي تشرف على تنفيذ وقف اطلاق النار

التعليقات