مصدر بريطاني: القوات البريطانية احتلت شبه جزيرة الفاو وتتقدم نحو ام قصر

العراق يعلن صد محاولة اميركية لاجتياح اراضيه من جهة الحدود الاردنية، غربا. حيث تسعى القوات الاميركية الى الاستيلاء على المنطقة لمنع قصف اسرائيل من هناك

مصدر بريطاني: القوات البريطانية احتلت شبه جزيرة الفاو وتتقدم نحو ام قصر
قال متحدث عسكرى بريطاني، في حديث ادلى به لهيئة الاذاعة البريطانية إن القوات البريطانية نزلت في شبه جزيرة الفاو وتشق طريقها شمالاً، زاعما انها لا تواجه مقاومة تذكر.

وقال الكابتن آل لوكود، ان قوات الكوماندوس البريطانية "نزلت في شبه جزيرة الفاو الاستراتيجية فى جنوب العراق وقامت بتامين معدات النفط، التى تستخدم فى نقل النفط الى شمال الخليج"

وأضاف ان قوات الكوماندوس الغازية تتقدم بدعم من نيران البحرية التى تطلقها سفن البحرية الملكية باتجاه "ام قصر ".

وادعى ان القوات البريطانية تواجه مقاومة خفيفة وانه لم تقع اصابات بين القوات البريطانية.

الى ذلك قالت مصادر عسكرية اميركية ان قوات المارينز الاميركية قطعت اكثر من 150 كيلومترا في صحراء جنوب العراق، منذ اجتيازها للحدود الكويتية، صباح اليوم.

وقالت مصادر اعلامية ترافق الغزاة ان القوات المعتدية تزحف شمالا باتجاه العاصمة بغداد.

وقال مراسل لرويترز ان القوة الاميركية التي يرافقها لم تصادف اى مقاومة ولم تأسر احدا، مضيفا ان طائرات الهليكوبتر الهجومية اباتشى تحلق امام القوات الاميركية لتغطية تقدمها.

وفي العراق قالت مصادر رسمية ان المقاومة صدت محاولة اميركية للتقدم من جهة الغرب، عبر الحدود الأردنية. وينوي الجيش الاميركي احتلال المنطقة الغربية من العراق لمنع اطلاق صواريخ سكود من هناك باتجاه اسرائيل.

التعليقات