مقتل 10 عراقيين وإصابة 38 آخرين والعثور على 30 جثة تحمل آثار التعذيب

العثور على 30 جثة في مقبرة جماعية بمدينة عويريج جنوب بغداد دفنت قبل ستة أشهر وتحمل آثار تعذيب ورصاص * قوات الإحتلال الأمريكي تطلق النار على سيارة مدنية قتقتل سائقها وتصيب إثنين آخرين

مقتل 10 عراقيين وإصابة 38 آخرين والعثور على 30 جثة تحمل آثار التعذيب
شهدت مناطق متفرقة من العراق في الساعات الماضية هجمات متفرقة خلفت العديد من القتلى العراقيين، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء المهلة المحددة لتقديم مسودة الدستور العراقي الجديد إلى الجمعية الوطنية مساء اليوم دون إحراز تقدم يُذكر.

فقد عثرت الشرطة على 30 جثة في مقبرة جماعية بمدينة عويريج جنوب بغداد. وقالت مصادر الشرطة إن الجثث دفنت قبل ستة أشهر، وإنها تحمل آثار تعذيب ورصاص.

وفي تطور آخر أصيب 11 عراقيا في انفجار دراجة نارية مفخخة استهدف دورية للشرطة العراقية في منطقة الكرادة وسط بغداد. وقالت مصادر الشرطة إن انتحاريا يستقل الدراجة فجر نفسه ظهر اليوم قرب دورية للشرطة كانت متوقفة أمام مطعم شعبي.

وسبق أن جرح 20 عراقيا بينهم خمسة من عناصر الشرطة في سقوط قذيفة هاون قرب مبنى وزارة الداخلية وسط العاصمة صباح اليوم.

وفي العامرية غربي بغداد لقي جندي عراقي مصرعه وأصيب آخر، إثر هجوم شنه مقاتلون على سيارة مدنية كانوا يستقلونها.

وفي اللطيفية جنوب العاصمة قالت الشرطة إن دورية تابعة للإحتلال الأمريكي فتحت النار على سيارة مدنية وقتلت قائدها وجرحت اثنين آخرين. ولم يعلق جيش الإحتلال بشكل فوري على الحادث.

وقتل ثلاثة جنود عراقيين وجرح اثنان آخران، في هجوم شنه مقاتلون على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية بهرز جنوب بعقوبة الواقعة شمال شرق بغداد.

وفي مدينة الفلوجة قالت مصادر طبية إن أربعة جنود عراقيين قتلوا وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة.

ووقعت هذه الهجمات بينما تسابق القوى السياسية الزمن للالتزام بمهلة استكمال مسودة الدستور العراقي. إذ يواصل قادة الكتل البرلمانية والقوى السياسية اجتماعات اللحظة الأخيرة لاحتواء الخلافات بشأن مسودة الدستور، قبل ساعات قليلة من المهلة المحددة لتقديمه إلى البرلمان.

التعليقات