مقتل أحد جنود الإحتلال الأمريكي و12 عراقياً ورجل أعمال مصري

-

مقتل أحد جنود الإحتلال الأمريكي و12 عراقياً ورجل أعمال مصري
تواصلت في الساعات الـ24 الماضية هجمات وتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق أسفر آخرها عن مقتل أحد جنو\د الإحتلال الأمريكي في انفجار قنبلة يدوية لدى مرور موكبه بمدينة كركوك شمال بغداد.

وفي هجوم آخر جرح أربعة جنود عراقيين في انفجار سيارة مفخخة قرب قاعدة للجيش العراقي بتكريت.

وإلى الجنوب من بغداد قتل جنديان عراقيان وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب منطقة المحاويل.

وقبل ذلك نجا قائد قوة التدخل السريع المسماة العقرب من محاولة اغتيال في اللطيفية، كما نجا قائد شرطة بهرز شمال بغداد الرائد محمد عزاوي من محاولة اغتيال أدت إلى مقتل أحد حراسه وجرح ثلاثة أشخاص. وقد تبنت جماعة الزرقاوي هذا الهجوم.

وفي العاصمة بغداد أطلق مسلحون النار على سيارة للشرطة في حي الأمين شرقي بغداد مما أسفر عن مقتل ضابطة وجرح زميلها، كما انفجرت عبوة ناسفة كانت تستهدف قافلة عسكرية أميركية دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية ومصادر طبية مقتل رجل أعمال مصري يدعى أحمد كمال برصاص مسلحين في العامرية غربي بغداد، في حين قتل مقاول مصري وأربعة عراقيين وأصيب ثلاثة عشر في حوادث متفرقة.

ومع تواصل الهجمات في أنحاء العراق أعلن مصدر رسمي أن قوات الأمن اعتقلت نحو 216 شخصا في بغداد وجنوبها، مما يرفع عدد الذين أوقفوا منذ إطلاق عملية البرق إلى أكثر من ألف ومائة.

يأتي ذلك في وقت اعترف فيه المتحدث باسم الحكومة العراقية ليث كبة بارتكاب بعض "الأخطاء"، على حد قوله، في عملية البرق التي ينفذها عشرات الآلاف من قوات الأمن العراقية.

وقال كبة "إن أفراد الجيش والشرطة يرتكبون أخطاء, بما فيها استيلاء أفراد في الجيش العراقي على أموال وأشياء أخرى خلال عمليات المداهمة".

التعليقات