مقتل أربعة من رجال الشرطة وجندي من الحرس الوطني بالعراق

-

مقتل أربعة من رجال الشرطة وجندي من الحرس الوطني بالعراق
قالت مصادر امنية اليوم السبت ان اربعة من رجال الشرطة اثنان منهما برتبة عقيد وجنديا من الحرس الوطني قتلوا كما اصيب ثلاثة اخرون بجروح في أماكن متفرقة من البلاد.

وقال العقيد محمد عبد الله من شرطة صلاح الدين الواقعة على بعد 175 كيلومترا الى الشمال من بغداد ان "اثنين من أفراد دوريتنا قتلا أحدهما برتبة عقيد وجرح ثلاثة اخرون في قضاء الشرقاط شمال مدينة بيجي."

وأضاف المصدر الذي تعرض هو الاخر لجروح جراء العملية ان "مجهولين هاجموا دوريتنا في منطقة الزوية في الشرقاط صباح اليوم السبت باسلحة رشاشة... قاموا بعدها بأخذ السيارة التي كنا نستخدمها."

وتقع مدينة بيجي على بعد 180 كيلومترا الى الشمال من مدينة بغداد بينما تقع الشرقاط على بعد 110 كيلومترات الى الشمال من بيجي.

وفي مكان اخر في بغداد قال مصدر في الشرطة يوم السبت ان اثنين من ضباط الشرطة العاملين في وزارة الداخلية قتلا في منطقة السيدية بالضاحية الجنوبية لبغداد وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "الضباط الاثنان احدهما برتبة عقيد والاخر برتبة مقدم قتلا صباح يوم السبت أثناء توجههما الى عملهما عندما اطلق عليهم مجهولون النار... لاذ بعدها المهاجمون بالفرار."

وفي ناحية الغالبية التي تقع على مسافة 20 كيلومترا الى الغرب من بعقوبة قال شهود عيان ان جنديا من أفراد الحرس الوطني العراقي قتل يوم السبت. وقال أقارب الضحية ان "مجهولين اقتادوا الضحية الذي يعمل في الفوج 203 للحرس الوطني من منزله ليلة امس الجمعة." وأضاف الشهود انهم وجدوا جثته صباح يوم السبت "بالقرب من داره وعليها اثار لعدة أعيرة نارية."

تأتي هذه الهجمات في وقت تشهد فية الساحة العراقية استعدادات كبيرة تقوم بها اجهزة الامن العراقية وعلى اختلاف مسمياتها لاتخاذ اجراءات امنية مشددة في سياق استعداداتهما المبكرة للانتخابات المزمع اجراؤها نهاية شهر يناير كانون الثاني القادم.

التعليقات