مقتل تسعة عراقيين بالكرادة وأحد جنود الإحتلال البريطاني في البصرة

-

مقتل تسعة عراقيين بالكرادة وأحد جنود الإحتلال البريطاني في البصرة
علم أن عددا من العراقيين معظمهم من الشرطة قتلوا وأصيبوا في انفجار سيارة ملغمة استهدف دورية للشرطة في زيونه شرق بغداد.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة انفجار سيارة ملغمة بمنطقة الكرادة وسط بغداد إلى تسعة قتلى وأكثر من عشرة جرحى، فيما أصيب مسؤول كبير بوزارة الداخلية العراقية في انفجار سيارة أخرى استهدف موكبه.

وقالت الشرطة إن سيارة انفجرت في شارع تجاري رئيسي بحي الكرادة المزدحم ما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى سكني ونحو ست سيارات.

أما السيارة الثانية فقد استهدفت موكب قائد قوات المغاوير بوزارة الداخلية العراقية اللواء رشيد فليح أثناء مروره بحي الحرية شمال بغداد، وأصيب المسؤول مع ثلاثة من حراسه.

وقتل أحد جنود الإحتلال البريطانيين في البصرة جنوب العراق كما اعترفت بذلك وزارة الدفاع البريطانية اليوم.

وفي مدينة الخالص بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد قتل شرطي يعمل بمكتب التحقيقات الفدرالي العراقي برصاص مسلحين كانوا يستقلون سيارة.

وكان هجوم بسيارة مفخخة بمنطقة تلعفر شمال غرب الموصل مساء أمس خلف 25 قتيلا وأكثر من 50 جريحا، استنادا لجيش الإحتلال الأميركي. واستهدف الهجوم مجلس عزاء لأحد قياديي الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني كان قد اغتيل السبت.

وتلا الحادث اشتباكات بين قوات الشرطة ومسلحين حاولوا قطع الطريق للحيلولة دون وصول سيارات الإسعاف.

وشهد يوم أمس موجة من التفجيرات في العاصمة أسفرت عن مقتل وجرح عشرات العراقيين وعدد من الجنود الأميركيين. كما قتل خمسة من عناصر الشرطة العراقية في هجوم شنه 30 مسلحا على نقطة تفتيش للشرطة قرب معسكر للقوات الأميركية بمنطقة النهروان شرقي بغداد. وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الهجوم.

كما اغتال مسلحون أحد قياديي جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر في منطقة الدور جنوب بغداد. وكانت مصادر في مكتب الصدر قد أفادت أن قوات التدخل السريع اعتقلت 11 شخصا من أنصار جيش المهدي لدى دهمها المكتب في كربلاء اليوم.

وفي البصرة جنوب العراق اعتقلت قوات الحرس الوطني أمس أكثر من 30 عراقيا في حملة دهم وتفتيش. وقالت مصادر في هيئة علماء المسلمين إن من بين المعتقلين كمال فيصل عضو الهيئة والمشرف التربوي في مديرية تربية البصرة.

من جانبها اتهمت هيئة علماء المسلمين السلطات العراقية باعتقال عشرات من أعضائها من أئمة المساجد والمصلين وطالبت بإطلاق سراحهم جميعا.

التعليقات