مقتل جندي من جيش الاحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل جندي من جيش الاحتلال الأمريكي في العراق
قتل جندي من مشاة البحرية الأميركية في انفجار قنبلة في مدينة الرمادي غرب العاصمة بغداد. وقال جيش الاحتلال الأميركي في بيان إن الجندي قتل أثناء العمليات العسكرية التي ينفذها نحو 500 جندي أميركي و400 جندي عراقي غربي العراق، ليرتفع إلى 1953 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في مارس/آذار 2003.

وفي بيان آخر أعلن جيش الإحتلال الأميركي أنه تمكن من قتل عضو بارز في تنظيم القاعدة كان يمثل نقطة اتصال رئيسية في إسناد العمليات المسلحة بين هذا التنظيم والعمليات في المنطقة الغربية لوادي نهر الفرات.

وأوضح أن قوات الاحتلال تمكنت يوم السبت من قتل عضو القاعدة واسمه أبو سرمد غرب مدينة الفلوجة قبل أن يتمكن من تفجير نفسه بحزام كان يلفه حول جسمه، مشيرا إلى إلقاء القبض على ثمانية أشخاص آخرين أثناء العملية.

وفي تطورات ميدانية أخرى أعطبت عربة أميركية في انفجار عبوة ناسفة بدورية أميركية في منطقة العاني شمال بغداد.

وفي بيجي قتل مقاولان عراقيان وأصيب خمسة آخرون بنيران مسلحين مجهولين، كما قتل ستة عراقيين كانوا ينقلون متفجرات في حافلة صغيرة عند منطقة الثرثار جنوب غرب الدجيل على الطريق الغربي الذي يربط بين مدينتي سامراء والرمادي.

وفي البصرة قتل عراقي وأصيب خمسة آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر لمنظمة بدر في حي الأندلس وسط البصرة.

كما تظاهر المئات من العراقيين في البصرة، بينهم عدد من منتسبي الشرطة، احتجاجا على اعتقال القوات البريطانية 12 عراقيا قالت إنها تشتبه في أن لهم صلة بالهجمات التي تعرضت لها مؤخرا. وقد تجمع المتظاهرون أمام القنصلية البريطانية مطالبين بالإفراج عن المعتقلين.


التعليقات