مقتل خمسة اشخاص في تفجير سيارة في بغداد مع وصول انان اليها

-

مقتل خمسة اشخاص في تفجير سيارة في بغداد مع وصول انان اليها
افادت مصادر عراقية ان خمسة اشخاص قتلوا، اليوم السبت، في تفجير سيارة ملغومة في سوق بغداد، مع وصول كوفي انان الامين العام للامم المتحدة الى العراق في اول زيارة له منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس اذار 2003.

وتأتي الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل لاسباب امنية عقب زيارتين منفصلتين قام بهما وزير الخارجية البريطاني جاك سترو ووزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس خلال الايام القليلة الماضية.

وقالت رايس انها ترغب في المساعدة في الحد من التوتر الطائفي الذي هيمن على حملة الانتخابات البرلمانية المقررة في 15 ديسمبر كانون الاول. وحذر قادة عسكريون امريكيون من ان المسلحين ربما يكثفون حملة العنف لافساد الانتخابات.

ومع وصول عنان الى المنطقة الخضراء المحصنة التي تدار منها معظم الاعمال الحكومية انفجرت سيارة ملغومة في سوق بشرق بغداد مما ادى الى اشتعال حرائق في عدة متاجر ومقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة 12 بجروح حسب ما ذكرت الشرطة.

وجاء احدث هجوم بعد يومين فقط من هجوم انتحاري قتل فيه العشرات في مطعم مزدحم في بغداد تتردد عليه قوات الامن العراقية.

ومن المقرر ان يجتمع عنان مع رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري وعدد اخر من ابرز الساسة الى جانب العاملين في الامم المتحدة في العراق.

وواصل جيش الاحتلال الامريكي اليوم، هجماته في غرب العراق قرب الحدود السورية بزعم تأمين المنطقة وطرد تنظيم القاعدة منها، استعدادا للانتخابات المقررة في ديسمبر كانون الاول.

وقال الجيش ان اربعة مسلحين قتلوا اليوم السبت في غارة على "منزل تستخدمه جماعة القاعدة في العراق" قرب الرمادي التي تقع على بعد 110 كيلومترات غربي بغداد.

التعليقات