مقتل ستة جنود وإصابة 11 مجندة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل ستة جنود وإصابة 11 مجندة من جنود  الإحتلال الأمريكي في العراق
قال متحدث باسم جيش الإحتلال الأميركي إن اثنين من مشاة البحرية الأميركية المارينز قتلا واعتبر ثلاثة آخرون مع بحار في عداد المفقودين إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية عسكرية إحتلالية في أحد شوارع مدينة الفلوجة مساء أمس.

وأفاد جيش الإحتلال في وقت سابق بأن عددا من جنوده أصيبوا في هجوم انتحاري استهدف قافلة عسكرية لمشاة البحرية بمدينة الفلوجة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.

وفي تطور ميداني آخر قتل بعد ظهر اليوم الجمعة أربعة عراقيين على الأقل بينهم ضابط وأصيب ثمانية آخرون في هجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف المورتر استهدف موقعا للشرطة العراقية بمدينة الموصل شمالي العراق.

كما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور قافلة عسكرية إحتلالية بمدينة الصدر شرقي بغداد, حيث أغلقت قوات الإحتلال المكان ولم تعلن عن أي خسائر.

وعلى الصعيد نفسه نشر جيش الإحتلال الأميركي قواته بكثافة في الفلوجة وطلب من سكانها البقاء في منازلهم عقب مقتل ستة من قوات مشاة البحرية (المارينز) بينهم مجندة وجرح 13 في الهجوم الذي استهدف دورية إحتلالية الخميس.

ويعد الهجوم هو الأعنف من حيث حصيلة القتلى والجرحى في صفوف المجندات الأميركيات حيث لقيت مجندة واحدة على الأقل مصرعها في الانفجار وجرحت 11 مجندة من بين الـ 13.

وكانت المجندات جزءا من فرقة مارينز مكلفة بإقامة نقاط تفتيش حول الفلوجة، وتحظر وزارة الدفاع الأميركية على المجندات الخدمة في الخطوط الأمامية في ساحات المعارك مثل فرق المشاة أو الدروع أو المدافع.

وحسب متحدث باسم البنتاغون مايكل شافيرز فإن 36 من المجندات لقين مصرعهن منذ بدء العدوان على العراق قبل عامين.

وقد وقع الانفجار الذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بينما كانت فرقة المارينز في طريقها للعودة إلى قاعدة أميركية قرب الفلوجة.

وتعود الفلوجة للواجهة مجددا، رغم ما ادعاءات جيش الإحتلال بأنه قتل 1200 مسلحا واعتقل ألفين آخرين خلال معاركه بالفلوجة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويأتي الهجوم الجديد ليرفع عدد قتلى الإحتلال الأمريكي في العراق إلى 1731 منذ بداية الحرب ولترتفع معه مخاوف الأميركيين تجاه تصاعد حدة الهجمات على الجيش.

وتشير إحصاءات أميركية غير رسمية إلى أن عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا العام الماضي بلغ 842 مقارنة مع 194 قتلوا منذ مارس/آذار 2003، في حين وصل عد القتلى في الأشهر الستة من العام الحالي 695 جنديا أميركيا.

على الصعيد الميداني قتل ثمانية من عناصر الأمن العراقي وأصيب آخر في كمين نصبه المقاتلون لدورية عراقية في محافظة الأنبار غربي العراق.

كما عثرت قوات الأمن العراقية على ثماني جثث مقطوعة الرؤوس.

وانفجرت سيارة مفخخة أيضا شمال بغداد مما أدى إلى جرح مدنيين صباح اليوم عندما حاول رجال الشرطة العراقية إغلاق منطقة في المقدادية لإبطال مفعول القنبلة.

وإلى الغرب من بغداد قتل المقاومون اثنين من القوات العراقية وجرحوا آخرين. وفي حادث آخر اختطف عضو في المجلس البلدي في مدينة الصدر ببغداد الجمعة.

التعليقات