مقتل عدد من الاجانب والمحليين في مدينة ينبع بالسعودية

وقالت متحدثة باسم السفارة الامريكية في الرياض: "لدينا تقارير عن أكثر من قتيل. يبدو ان بين الضحايا امريكيين"

مقتل عدد من الاجانب والمحليين في مدينة ينبع بالسعودية
أعلن مصدر سعودي مسؤول في وزارة الداخلية أن ثلاثة من الإرهابيين قتلوا اليوم، السبت، على أيدي رجال الأمن نتيجة اطلاق النار إضافة الى مقتل عدد آخر من الأجانب والسعوديين في مدينة ينبع (شمال غرب المملكة).

وقال المصدر في بيان رسمي "إن أربعة من الأشخاص اقدموا في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من صباح اليوم على الدخول الى مقر أحد المقاولين السعوديين وقاموا بإطلاق النار بصورة عشوائية على العاملين في هذا المقر على السعوديين والأجانب".

وأوضح المصدر انه" تم مطاردتهم من قبل القوات المتواجدة في المنطقة حيث لجأوا الى المناطق السكنية وقاموا باختطاف عدد من سيارات المواطنين ""إلا أن قوات الأمن تمكنت من قتل ثلاثة منهم وإصابة الرابع وإلقاء القبض عليه".

وأوضح المصدر أن هناك "إصابات ووفيات بين المواطنين والمقيمين إلا انه لم يحدد عددهم مؤكدا انه سيصدر بيان إلحاقي يوضح التفاصيل".

وعلم من مصادر دبلوماسية أوروبية في الرياض أن" بريطاني من بين العاملين في الشركة لقي مصرعه نتيجة اطلاق النار عليه" . وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها "أنه إضافة الى البريطاني هناك أجانب بين القتلى يعتقد أن بينهم من يحمل الجنسية الأمريكية".

من جهة ثانية قال دبلوماسيون امريكيون في السعودية اليوم إنهم تلقوا تقارير عن ان غربيين بينهم امريكيون تعرضوا لهجوم في مدينة ينبع الصناعية المطلة على البحر الاحمر وان البعض قتلوا.

وقالت متحدثة باسم السفارة الامريكية في الرياض "لدينا تقارير عن أكثر من قتيل. يبدو ان بين الضحايا امريكيين." وأضافت "ما زلنا نعمل على جمع التفاصيل".

التعليقات