نصر الله: الإنزال في البقاع سببه اشتباه إسرائيل بوجوده فيه

قال نصر الله في خطاب متلفز وجهه إلى أهالي بعلبك، مساء أمس، إن سياسة الإدارة الأميركية تدفع فريقا سياسيا لبنانيا لارتكاب "حماقات"، وإن المحصلة المزيد من "التأزم الداخلي".

نصر الله: الإنزال في البقاع سببه اشتباه إسرائيل بوجوده فيه

اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله واشنطن بسعيها لشطب فريق سياسي في بلاده باستخدام أساليب سياسية وقانونية بعد محاولتها ذلك سياسيا بدفع إسرائيل لشن العدوان على لبنان العام الماضي.

وقال نصر الله في خطاب متلفز وجهه إلى أهالي بعلبك بالبقاع الشرقي، مساء أمس، إن سياسة الإدارة الأميركية تدفع فريقا سياسيا لبنانيا لارتكاب "حماقات"، وإن المحصلة المزيد من "التأزم الداخلي".

وأضاف "عندما يخرج (الرئيس الأميركي جورج) بوش ويعتبر حكومة السنيورة جزءا من الأمن القومي الأميركي وجزءا من السياسة الأميركية، نحن أيها اللبنانيون نطالب بحكومة هي أمن قومي لبناني وليست أمنا قوميا أميركيا".

وأعلن الأمين العام أيضا عن استعداد الحزب للتخلي عن سلاحه عندما يصبح لدى الدولة اللبنانية جيش قوي قادر على الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن، مؤكدا أن "سلاح المقاومة لن يستخدم داخل البلاد".

وجدد الدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية لحل الأزمة السياسية، نافيا في الوقت نفسه سعي حزبه للسيطرة على الحكومة أو على الدولة، وأضاف "نحن نبحث عن الدولة الواحدة الموحدة التي تحفظ لبنان في الزمن الذي تريد الإدارة الأميركية فيه أن تمزق فلسطين وأن تمزق العراق وأن تمزق المنطقة كلها".

وفي معرض سرده عن العدوان الإسرائيلي على لبنان كشف نصر الله أن إسرائيل أمرت بإنزال كبير في منطقة بعلبك-الهرمل بسبب اشتباهها بوجوده فيها.

وأشار إلى أن المنطقة التي طالما كانت تعتبر منطقة خلفية، تحولت في الحرب إلى جبهة أمامية بسبب الإنزالات التي نفذتها وحدات المظليين الإسرائيلية في منطقة بعلبك من أجل أسر قيادات حزب الله.

التعليقات