نصر الله يرفض ربط مصير سمير القنطار وفاقه بمصير رون أراد

يؤكد انه لا يقبل أبداً ربط مصير الأسرى سمير القنطار ونسيم نسر ويحيى سكاف بمصير رون أراد، ويضيف: المقاومة خط أحمر، وحزب الله لن يتخلى عنها ولو تخلى عنها كل الناس

نصر الله يرفض ربط مصير سمير القنطار وفاقه بمصير رون أراد

أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله أن موقفاً قريباً جداً سوف يصدر بشأن نتائج المفاوضات الجارية مع إسرائيل حول تبادل الأسرى والمعتقلين، وقال إن الحزب أبلغ إلى المعنيين أنه لا يقبل أبداً ربط مصير الأسرى سمير القنطار ونسيم نسر ويحيى سكاف بمصير رون أراد.

ونقلت صحيفة السفير عن نصرالله قوله في خطاب القاه أمس الجمعة في احتفال لمناسبة الذكرى السنوية ال27 لأسر عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية سمير القنطار، ان المقاومة تقترب من الخيار الحقيقي الذي يعيد الأسرى إلى عائلاتهم، وأن الأمر بات قريباً جداً، مجدداً التزام المقاومة بهذا الخيار، من دون تقديم أي تفاصيل، علماً أنه أشار الى عمليات المقاومة السابقة التي أدت إلى أسر جنود إسرائيليين وإلى تحقيق عملية التبادل الأولى قبل عام من الآن.

وقال نصر الله إنه ربما يكون اللجوء الى هذا الخيار محرجاً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ولكن سأل نصر الله على الشركاء في الوطن إجابتنا حول السبل لاستعادة الأسرى إلى عائلاتهم. وأنه على الجميع قول موقفهم الصريح من هذه المسألة.

وأشار نصر الله إلى أنه يفترض بأي حكومة أن تشير إلى قضية الأسرى صراحة باعتبارها مسؤولية رسمية وليست فقط شعبية أو سياسية. وقال إنه يجب اللجوء الى التحركات والضغوط السياسية والشعبية، لأن فيها ما يوفر الغطاء للخيار الحقيقي الذي تلتزم المقاومة القيام به لتحرير الأسرى والمعتقلين.

وتطرق نصر الله إلى موضوع المقاومة وسلاح المقاومة ربطاً بالوضع الداخلي، وقال إن الأمور الداخلية كافة قابلة للحوار والعلاجات وفق منطق التسوية، لكن ليس هناك مجال للمساومة على ملف المقاومة وسلاحها.

وقال ان المقاومة خط أحمر، وأن حزب الله لن يتخلى عن المقاومة ولو تخلى عنها كل الناس.

وتحدث في الاحتفال الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة ونائب رئيس الحزب القومي محمود عبد الخالق والنائب علاء الدين ترو باسم الحزب التقدمي الاشتراكي وبسام القنطار باسم عائلات الأسرى، وتليت في الاحتفال رسالة من سمير القنطار.

التعليقات