هجوم على قاعدة للاحتلال الأميركي بكركوك وإغلاق مطار بغداد

-

هجوم على قاعدة للاحتلال الأميركي بكركوك وإغلاق مطار بغداد
شن مسلحون في وقت مبكر من صباح اليوم هجوما على مطار كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد), القاعدة الرئيسية لقوات الاحتلال الأميركية مستخدمين صواريخ الكاتيوشا.

وقال العقيد عادل زين العابدين من شرطة كركوك إن "ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على المطار غرب المدينة" وذكر أن قوات الأحتلال طوقت حي الواسطي وحي حزيران بحثا عن المهاجمين.

من جانبه, قال متحدث باسم جيش الاحتلال الأميركي إن قذيفتي كاتيوشا سقطتا على القاعدة دون أن توقعا أي خسائر بشرية.

واعتقلت قوات الأحتلال ستة مسلحين في قضاء الحويجه (50 كم غرب كركوك) بعد تلقيها معلومات عن وجودهم في أحد المنازل وسط البلدة.

وفي تلعفر غرب مدينة الموصل شمالي العراق تتواصل المواجهات بين الاحتلال الأميركي والمقاومين منذ عدة أيام، وقال بيان عسكري أميركي عراقي مشترك إن القوات المحتلة والعراقية قتلت واعتقلت عددا كبيرا من المسلحين.

وفي بغداد قالت الشرطة إن شرطيا قتل وأصيب خمسة آخرون عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على دوريتهم غرب بغداد.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية اليوم أن مسلحين مجهولين فجروا مسجدا شيعيا في منطقة الدورة جنوب بغداد التي يسكنها سنة وشيعة. وأدى الانفجار إلى إصابة حارس المبنى، وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إن "مسلحين مجهولين فجروا مسجدا وحسينية الرسول، وأوضح أن المسلحين زرعوا عبوات ناسفة حول المسجد مما أسفر عن انهيار جزء كبير من المبنى واحتراق كافة محتوياته.

وفي السياق عثرت الشرطة على ست جثث مجهولة الهوية في محطة تصفية مياه جنوب شرق بغداد، وهو المكان ذاته الذي عثر فيه خلال الأربعة أيام الماضية على 17 جثة مجهولة الهوية موثوقة الأطراف ومعصوبة العينين وقد أطلقت عليها النيران من مسافة قريبة.

التعليقات