اسبانيا تسعى لاتمام صفقة أسلحة كبيرة مع السعودية

ذكرت مصادر حكومية اليوم الثلاثاء ان اسبانيا تسعى لاتمام صفقة أسلحة كبيرة مع المملكة العربية السعودية تشتمل على بيع دبابات " ليوبارد 2 اي " للدولة الخليجية.

اسبانيا تسعى لاتمام صفقة أسلحة كبيرة مع السعودية

 ذكرت مصادر حكومية اليوم  الثلاثاء ان اسبانيا تسعى لاتمام صفقة أسلحة كبيرة مع المملكة العربية السعودية تشتمل على بيع دبابات " ليوبارد 2 اي" للدولة الخليجية.
وناقش رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو ووزيرة الدفاع كارمي شاكون الصفقة مع مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان في العاصمة الاسبانية مدريد.
ومن المقرر ان يتم مناقشة الصفقة المحتملة بشكل أوسع في اجتماع للجنة التعاون الدفاعي الاسبانية السعودية في وقت لاحق الشهر الجاري .
ووصفت التقارير الإعلامية الصفقة المحتملة بأنها من أكبر صفقات السلاح على الإطلاق في اسبانيا.
وقالت صحيفة " البايس " في وقت سابق إن الصفقة التي تقدر بأكثر من ثلاثة مليارات يورو (2ر4 مليار دولار ) ستشتمل على بيع 270 دبابة طراز " ليوبارد 2 اي " من تصنيع سانتا باربارا ،وهى فرع اسباني تابع لشركة الإنتاج الدفاعي الأمريكية الكبرى جنرال ديناميكس .
وتتعاون اسبانيا بالفعل مع القوات المسلحة السعودية وذلك بتدريب الطيارين السعوديين في قاعدة مورون دي لا فرونتيرا العسكرية بالقرب من اشبيليه .
وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا صفقة أسلحة مع السعودية تقدر بـ60 مليار دولار ، تتضمن مقاتلات حربية ومروحيات وصواريخ وأسلحة أخرى ومعدات.
 

التعليقات