اعتقال خلية في العريش خططت لعمليات ضد أهداف اسرائيلية

"الخلية كانت تهدف إلى تنفيذ عمليات ارهابية ضد قوات حفظ السلام في سيناء والسائحين الاسرائيليين في جنوب سيناء بالإضافة إلى التسلل الى اسرائيل لتنفيذ عمليات نوعية هناك".

اعتقال  خلية في العريش خططت لعمليات ضد أهداف اسرائيلية

صرحت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى لموقع "مصراوي" أن أجهزة الامن نجحت في تحديد وضبط خلية وصفتها بالإرهابية في سيناء تتبنى فكرا دينيا متطرفا وتخطط لتنفيذ عمليات ضد السائحين الاسرائيليين وقوات حفظ السلام في سيناء.

وقالت المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية المصرية إلى "معلومات هامة منذ شهرين تقريبا تشير الى تنامي الفكر الديني المتطرف بشكل ملحوظ في بعض مناطق سيناء خاصة القريبة من قطاع غزة".

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي" ان "خلية ارهابية مصرية فلسطينية نمت بعد الانتهاء ضبط خلية حزب الله حيث تصاعد هذا الفكر الديني المتطرف من جديد وخاصة في المناطق القريبة جغرافيا من غزة بسبب ما يحدث في القطاع من حصار اسرائيلي".

وأضافت المصادر ان "الخلية كانت تهدف إلى تنفيذ عمليات ارهابية ضد قوات حفظ السلام في سيناء والسائحين الاسرائيليين في جنوب سيناء بالإضافة إلى التسلل الى اسرائيل لتنفيذ عمليات نوعية هناك".

وقامت أجهزة الأمن المصرية بمراقبة هذه العناصر في مدن العريش ورفح والشيخ زويد حتى قامت باعتقال عدد كبير منهم بدء من اليوم الثالث من شهر نوفمبر الجاري حتى الثلاثاء الماضي.

واعتقلت الأجهزة الأمنية 25 فردا جميعهم من المصريين بالإضافة إلى ورود أسماء لعناصر فلسطينية متورطة مع هذه الخلية من تنظيم جيش الاسلام القريب من القاعدة في قطاع غزة.

وداهمت قوات الأمن منازل المعتقلين وصادرت أجهزة كمبيوتر وكتب دينية بالإضافة إلى دوائر كهربائية ومواد تدخل في صناعة المتفجرات.

وأضافت المصادر الأمنية أن بعض هذه العناصر قد أجرت تدريبات على تصنيع المتفجرات في قطاع غزة بعد التسلل عبر الأنفاق.

التعليقات