مقتل ثمانية اشخاص في هجمات متفرقة في العراق

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثمانية اشخاص بينهم اربعة من قوات الامن في سلسلة هجمات متفرقة في البلاد اليوم الاحد، ابرزها انفجار عبوة على دورية للجيش في كركوك.

مقتل ثمانية اشخاص في هجمات متفرقة في العراق

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثمانية اشخاص بينهم اربعة من قوات الامن في سلسلة هجمات متفرقة في البلاد اليوم الاحد، ابرزها انفجار عبوة على دورية للجيش في كركوك.

واوضح العقيد احمد البرزنجي من شرطة كركوك ان "عبوة ناسفة انفجرت على دورية راجلة تابعة للفرقة 12 المنتشرة في كركوك، قرب ناحية الرشاد (35 كلم جنوب المدينة) ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود". واوضح ان "الانفجار وقع فجر اليوم الاحد".

من جهة أخرى، قتل مدني في هجوم مسلح استهدفه في ناحية ليلان جنوب شرق كركوك، حسبما اعلنت الشرطة.

وفي محافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، قتل شخصين اثنين في هجومين مسلحين، حسبما اعلنت الشرطة. وقال الرائد فراس الدليمي ان "مدنيا قتل في هجوم مسلح في ناحية الوجيهة (شرق بعقوبة)". واضاف ان "هجوما مماثلا وقع في ناحية مندلي (100 كلم شرق بعقوبة) اسفر عن مقتل مدني اخر" دون معرفة اسباب الاستهداف.

الى ذلك، قال مصدر في وزارة الداخلية في بغداد ان "شخصا قتل واصيب اربعة اخرين بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية في ساحة الواثق (وسط)".

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل جنديا واصابة اربعة اخرين بينهم شرطي وجندي، بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا مشتركا للجيش والشرطة وسط المدينة.

التعليقات