عون: ردّ حزب الله على المحكمة الدّولّيّة قد يتّخذ طابعًا عسكريّا

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر، الجنرال ميشال عون، والمتحالف مع حزب الله، أنّ حزب الله قد يرد بعنف على توجيه المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري، اتّهاما إلى عناصر فيه

عون: ردّ حزب الله على المحكمة الدّولّيّة قد يتّخذ طابعًا عسكريّا

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر، الجنرال ميشال عون، والمتحالف مع حزب الله، أنّ حزب الله قد يرد بعنف على توجيه المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري، اتّهاما إلى عناصر فيه.

وحذر عون في لقاء مع جمعية الصحافة الدبلوماسية في باريس قائلاً: "سيكون رد الفعل أكثر عنفًا لأنه بريء، ينبغي عدم اللعب بالنار، إنّ من يعتبر نفسه بريئا قد يشعل أزمةً تتخذ طابعا عسكريّا".

واتهم حزب الله اللبناني المحكمة الدولية بأنّها "مسيّسة" و"تخدم مصلحة" إسرائيل، وبأنّها تستند إلى "شهود الزّور".

ميشال عون وحسن نصر الله

وقال عون: "لا أحد يرفض المحكمة"، مؤكدا أنه كان "أوّل من طالب بها"، وتابع: "لكننا ضد الاستنساب في العدالة"، مندّدًا بتركيز التحقيق منذ أربع سنوات على سيناريو ضلوع سوريا دون غيره من السّيناريوهات.

وتابع متسائلا لماذا بقيت إسرائيل "خارج" التحقيق، رغم أنّها الجهية الوحيدة التي تملك وحدة "متخصّصة في الاغتيالات السياسية (الموساد)؟"

وأكد عون "لا يمكن القول إنها سوريا"، متحدثا عن "التلاعب" بالتحقيق من خلال شهود الزور، ولم يستبعد وجود "ضابط واحد" منفرد مسؤول عن الاغتيال.

ولم تحدّد المحكمة الدوليّة موعدًا لنشر القرار الظنيّ، فيما يسود لبنان وضعٌ سياسيٌّ شديد التّوتّر بانتظاره.

التعليقات