اعتقال استاذ جامعي سعودي كتب في الانترنت عن خلافات داخل العائلة المالكة

اعلن الفرع السعودي لمنظمة الدفاع عن حقوق الانسان "هيومان رايتس فيرست" ان السلطات السعودية اعتقلت استاذا جامعيا بعد ان نشر على احد مواقع الانترنت مقالة اشار فيها الى وجود خلافات داخل العائلة المالكة.

اعتقال استاذ جامعي سعودي كتب في الانترنت عن خلافات داخل العائلة المالكة

اعلن الفرع السعودي لمنظمة الدفاع عن حقوق الانسان "هيومان رايتس فيرست" ان السلطات السعودية اعتقلت استاذا جامعيا بعد ان نشر في احد مواقع الانترنت مقالة اشار فيها الى وجود خلافات داخل العائلة المالكة.

وبحسب هذه المنظمة وصفحة على الفايسبوك انشئت للدفاع عن استاذ القانون في جامعة الامام محمد بن سعود، فان اربعة اشخاص بعضهم بثياب مدنية واخرين بثياب عسكرية، اعتقلوا محمد عبد الكريم (40 عاما) في منزله في الرياض.

وجاء هذا الاعتقال بعد ان نشر احد المواقع على الانترنت مقالة بتوقيع عبد الكريم يتطرق فيها الى نزاعات داخل العائلة المالكة ويتساءل عن انعكاسات هذه النزاعات على البلاد.

وتحمل المقالة تاريخ الثالث والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر، اي غداة سفر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز (86 عاما) الى الولايات المتحدة للعلاج. والمعروف ان ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز يعاني ايضا من مشاكل صحية.

التعليقات