اقتحام موقع صحيفة "الأخبار" اللبنانية

ترجيحات تشير إلى أن الاقتحام له صلة بنشر وثائق "ويكيليكس" في الموقع * "ويكيليكس" يتعرض لهجمات ألكترونية

اقتحام موقع صحيفة
تعرض موقع صحيفة "الأخبار" اللبنانية لهجوم ألكتروني، ما أدى احتجاب الموقع، وذلك وسط ترجيحات تشير إلى أن الاقتحام له علاقة بنشر وثائق "ويكليكس".
 
وعلم أن الموقع يتعرض منذ 10 أيام لهجوم شديد، ونجحوا اليوم، الخميس، في توجيه ضربة للموقع، ما أدى احتجابه، وظهور صفحة جديدة مكانه باسم "سعودي انحراف".
 
ورجحت مصادر أن يكون الاقتحام نابع عن نشر وثائق موقع "ويكيليكس"، خاصة وأن موقع الصحيفة يحصل على هذه الوثائق.
 
تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن موقع "ويكيليكس" نفسه تعرض لعدد هائل من الهجمات الألكترونية، واضطر لتغيير عنوانه الألكتروني.
 
وفي المقابل، اخترق قراصنة انترنت الموقع الألكتروني لشركة "ماستر كارد" لبطاقات الائتمان، ومواقع لمصارف أخرى بسبب وقفها التبرعات المقدمة إلى موقع "ويكيليكس".
 
ونقل عن أحد أعضاء مجموعة "الهاكرز" -الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "مجهولون" لـ"بي بي سي" إنه يجري تدبير عدة أمور لمهاجمة الشركات التي أوقفت العمل مع ويكليكيس، أو يعتقد أنها استهدفت الموقع.
 
وأضاف أن "المواقع التي تنصاع للضغط الحكومي أصبحت أهدافا لنا.. وبصفتنا منظمة تبنت دائما موقفا قويا حيال الرقابة وحرية التعبير على الإنترنت، ونواجه أولئك الذين يسعون لتدميرها بأي طريقة.. نشعر بأن ويكيليكس أصبح أكثر من مجرد موقع لتسريب الوثائق، لقد أصبح أرض معركة للشعب ضد الحكومة".
 
وفي الوقت نفسه تسعى تلك المجموعة, لإقامة المئات من المواقع العاكسة لكافة محتويات موقع ويكيليكس بعدما سحبت الشركة الأميركية المضيفة خوادمها من الموقع.

التعليقات